أواخر ابريل المقبل .. 6 تحف من آثار اليمن ستعرض للبيع في مزاد إسرائيلي

 

 

#صحيفة الدستور الإخبارية

كشف الباحث في الآثار اليمنية، عبدالله محسن، في تقريرً له الأحد 17مارس 2024م  عن ست تحف أثرية من اليمن ستعرض في مزاد إسرائيلي في أواخر أبريل المقبل.

 ووفقًا لمنشور على منصة فيسبوك، من المقرر عرض هذه التحف الست في مزاد المركز الأثري الذي ينظمه الدكتور روبرت دويتش على منصة المزادات العالمية بيدسبريت في 25 أبريل 2024م.

ووصف محسن التحف الست التي ستُعرض في المزاد، حيث ذكر أن التحفة الأولى تتمثل في تمثال صغير من البرونز يعود إلى القرن الأول إلى الرابع الميلادي، يصور سيدة جالسة تحمل طائرًا ووعاءً. أما التحفة الثانية فتعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد وهي وعاء برونزي رابض بألوان زنجار بني وأخضر. والتحفة الثالثة تمثل ذراع أنثى برونزية ترتدي سوارًا من القرن الأول الميلادي.

وأضاف محسن أن المزاد سبق وأن عرضت تلك التحف أثرية قبل عام وفشلت في البيع بسبب السعر الافتتاحي المطروح. وتتضمن باقي التحف تمثال برونزي لجمل من القرن السابع قبل الميلاد، جمل برونزي آخر، ورأس ماعز برونزي من القرن الرابع قبل الميلاد.

وأشار محسن إلى أنه تم عرض وبيع عدة آثار يمنية خلال السنوات الست الماضية في هذا المزاد، دون تدخل من الحكومة اليمنية لوقف هذه العمليات التي يشتبه في أنها تتعلق بـ “آثار الدم” في فترة الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى