تحديث CrowdStrike أثر على 8.5 مليون جهاز تعمل بنظام ويندوز

صحيفة الدستور الأخبارية

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft، في تدوينة السبت 20 يوليو/ تموز، أن تحديث شركة كراود سترايك CrowdStrike أثر على 8.5 مليون جهاز تعمل بنظام ويندوز.

وذكرت Microsoft أن هذا العدد يمثل أقل من 1% من كل الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز، بحسب وكالة رويترز.

وأوضحت Microsoft أن CrowdStrike تساعد في تطوير حل قابل للتطبيق على نطاق أوسع من شأنه مساعدة البنية التحتية في Microsoft على تسريع عملية الإصلاح، مشيرة إلى أنها تعمل مع كل من Amazon Web Services وGoogle Cloud Platform للتعاون في تطوير “أساليب أكثر فعالية”.

وواجه الأشخاص والشركات على مستوى العالم أمس الجمعة 19 يوليو/ تموز ما يعرف باسم “شاشة الموت الزرقاء” على واجهة أنظمة ويندوز، والتي تظهر بعد توقف الحاسب عن العمل، وتكون بمثابة دليل على وجود خلل في النظام.

وحدثت تلك المشكلة – وهي شائعة بين أجهزة الحاسب الآلي وتحدث عادة عندما تتوهج الأجهزة بصورة زائدة عن الحد – نتيجة تحديث من شركة الأمن السيبراني لمنصتها فالكون.

وفالكون هي منصة من تصميم CrowdStrike لوقف الهجمات السيبرانية باستخدام تكنولوجيا الحوسبة. وتطلب برمجيات CrowdStrike وصولاً عميقاً لنظام تشغيل الحاسب الآلي للبحث عن تهديدات.

وحذر خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات من أن العديد من الشركات ربما تستغرق أياماً أو أسابيع للتعافي الكامل من تداعيات العطل الفني الذي سبب شللاً عالمياً واسع النطاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى