احتقان شعبي ومؤامرات داخلية بين القيادات .. إقرار حوثي في صنعاء بممارسة التجويع والتخوين والإقصاء لتركيع اليمنيين (وثيقة)

[ad_1]

#صحيفة الدستور الإخبارية :

كشف قيادي سابق في حكومة الميليشيات الحوثي في صنعاء غير المعترف بها دولياً، عن حقيقة الخلافات الداخلية في صفوف القيادات الحوثية والسياسة التي تتبعها الميليشيات لتركيع اليمنيين في مناطق سيطرتهم.

وقال وزير التجارة والصناعة السابق- عضو برلمان صنعاء، عبده بشر، إن هناك مؤامرات داخلية بين قيادات الحوثيين إلى جانب ارتفاع درجة الاحتقان الشعبي والتخوين والتهديدات والاعتقالات، وتعمد الميليشيا التجويع للشعب، وعدم رفع الظلم عن المواطنين.

ووجه بشر رسالة إلى من أسماهم قيادة الميليشيات الحوثية، والمؤتمر الشعبي العام، طالبهم في مطلع خطابه بتغليب المصلحة الوطنية العليا والاتفاق على الأسس والمبادئ العامة.

وتحدث بشر، عن التصفيق للباطل، وعدم وجود خطط ودراسات علمية واضحة، إضافة إلى إيقاف المرتبات، كما تناول الخطاب الإشارة إلى استغلال النفوذ، وتغليب المصالح الشخصية على حساب المصالح العامة، مع وجود ممارسات مستمرة وكبيرة للإقصاء والتضييق على المواطنين.

ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية عن مصدر في العاصمة صنعاء لم تسمه القول إن “هذا الخطاب هو جزء من كم كبير من المخاطبات والمواجهات التي تؤكد وتكشف الكوراث التي قادها الحوثيون والصراعات القائمة بين قيادتهم العليا”.

وبين المصدر أن “هذا الاعتراف الصريح من وزير حوثي هو تأكيد للعالم أن كل الممارسات التي يقوم بها الحوثيون تخالف جميع القوانين والأنظمة وحقوق الإنسان، وأن هذه الخطابات هي أدلة صريحة تكشف الإجرام الحوثي على الأرض في اليمن”.IMG 1150

[ad_2]

مطاعم ومطابخ الطويل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى