في العاصمة .. الحوثي يزرع كاميرات مراقبة للنساء في هذه الأماكن بصنعاء لممارسة الابتزاز بحقهن

[ad_1]

#صحيفة الدستور الإخبارية :

ضمن إجراءات التضييق التي لم تسلم منها حتى أماكن التنزه العامة، قامت مليشيا الحوثي الإيرانية، بنصب كاميرات مراقبة في أنحاء واسعة بساحات مدينة ألعاب حديقة السبعين بصنعاء المحتلة، بهدف مراقبة مرتاديها خصوصاً النساء.

وقالت مصادر محلية، أن المليشيات الحوثية نصبت كاميرات مراقبة، داخل ساحات مدينة حديقة ألعاب السبعين التي يستأجرها رجل الأعمال عبدالله المغشي في خطوة استفزازية وانتهاك لخصوصيات مرتاديها من الأسر اليمنية خصوصاً النساء.

وأوضحت المصادر، بأن تنصيب الكاميرات خطوة تأتي في إطار تقييد الحريات والتضييق على العوائل وانتهاك خصوصياتها، تحت مسميات هزيلة وعبثية.

المصادر شككت في أهداف المليشيا وراء تركيب كاميرات المراقبة التي بررتها للمساعدة في ضبط الأمن ومنع الجريمة والفساد الأخلاقي.

وأشارت المصادر إلى أن حديقة ألعاب السبعين تعمل على مدار سنوات، بنظام الاثنين والخميس للنساء وبقية أيام الأسبوع للرجال باستثناء الجمعة عوائل، وهو ما يحد من مثل هكذا مزاعم حوثية.

ويعد نَصب المليشيا كاميرات مراقبة انتهاكا لخصوصيات النساء اللواتي خرجن بغرض التنزه والترويح عن النفس وفقاً لما يراه المراقبون، إلا أن الجماعة تقوم بمراقبتهن وتصويرهن بدون علمهن بلا مسوغ قانوني أو أخلاقي خصوصاً أيام الاثنين والخميس والجمعة.

ولفتوا إلى أن القانون المحلي والدولي يضمن للمواطنين والنساء حق التنقل والتنزه بحرية وممارسة حياتهم وخصوصياتهم العامة دون رقابة الاّ بأمر قضائي.

ويتزامن ذلك مع تزايدت شكاوى مواطنين في العاصمة المحتلة صنعاء ومحافظة إب، الخاضعتين لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية من مضايقات ممنهجة وتعسفات وعمليات ابتزاز تحت التهديد تقوم بها عصابات حوثية بحق الشباب والفتيات وعشرات الأسر في الشوارع العامة والحدائق والمتنزهات العامة بحجة منع الفساد الأخلاقي والاختلاط.IMG 1225

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى