لحج..محكمة الحوطة ثالث جلساتها في قضية اختطاف طفلة حديثة الولادة ‏

الدستور الإخبارية/ أنوار العبدلي

عقت محكمة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج من جديد أمس الأحد ثالث جلساتها العلنية في قضية اختطاف واخفاء طفلة حديثة الولادة من مستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة والتي حدثت قبل أكثر من عام .

حيث انعقدت الجلسة برئاسة القاضي ” احمد انور محمد عبدالله وبحضور وكيل نيابة الحوطة ” وسيم شفيق عبدالله وعضو النيابة ” عبدالله الدباشي ” والأمين السر للجلسة ” واثق احمد ” في قاعة السجن المركزي بمدينة صبر .

وخلال الجلسة تم الاستماع الى أقوال والداي الطفلة المخطوفة لأول مرة منذ بدأ انعقاد جلسات المحاكمة العلنية ، وما حدث في ليلة اختطاف طفلتهم ، كما تم مواجهتهم مع المتهمين وعددهم خمسة أشخاص ” اربع نساء ورجل واحد ” حيث لا يزال المتهمين مستمرين في إنكار التهمة الموجهة إليهم .

ووجه والد الطفلة المخطوفة تهمة لأحد المتهمات بقوله أنها قالت له ” بنتك وضعتها في تنكه ورميتها بالزبالة ، مطالبا القاضي والجهات القضائية بإحضار طفلته حية أو ميتة .

هذا واستمع القاضي ومعه النيابة لأقوال المتهمين والذين استمروا بإنكار ما وجه لهم من اتهامات بحضور محامي يمثلهم ، بينما تغيب الشهود العاملين في مستشفى ابن خلدون الذين لم يحضروا منذ بدأ جلسات المحاكمة بالرغم من توجيه استدعاء لهم من النيابة بالحضور .

إلى جانب ذلك تم بالجلسة مناقشة احداثيات جريمة الاختطاف حيث لا يزال مصير الطفلة مجهول حتى الآن ، في جريمة أثارت القلق والخوف في وسط المجتمع بمحافظة لحج .

وفي ختام الجلسة أقر القاضي التالي:

-تكليف النيابة العامة بإحضار شهود الإثبات من العاملين الصحيين قهرا بعد تخلفهم عن الحضور عدة مرات.

-قررت المحكمة الاستماع لشهادة قائد شرطة مديرية الحوطة ” عواد الشلن ” وكذلك قائدة الشرطة النسائية في الجلسة القادمة حول جريمة اختطاف الطفلة.

-كما قررت المحكمة إحضار الشهود الآخرين الذين طالب بهم ” والد الطفلة ” ولكن بعد أن يتم إحضار اسمائهم وتسليمها للنيابة العامة بلحج لتتولى مهمة احضارهم .

-كما قررت المحكمة عقد الجلسة القادمة يوم الاحد الموافق 2024/8/9 م.

وتقدم أولياء الطفلة المخطوفة وعلى رأسهم والد الطفلة ” متعب سالم ” بمناشدة للرأي العام للوقوف بجانب قضية طفلته كونها من القضايا الإنسانية والتي لا تزال قلوبنا تحترق عليها منذ ليلة اختطافها من داخل مرفق عام صحي التي سيكتمل على اختطافها العامين .

كما نطالب الجهات القضائية وبشكل خاص بالاسراع بانزال اقسى العقوبة بكل من له يد بالتورط في خطف طفلتنا ” سلامة ” .

وهنا نرفق لكم احداثيات القضية وما جاء فيها بالجلسة الاولى من تفصيل لواقع الجريمة وهي اختطاف طفلة حديثة الولادة .

” وفي الجلسة الأولى العلنية والتي انعقدت في نهاية شهر مايو من عام 2024 م الجاري تم قراءة قرار الاتهام والذي جاء فيه: تتهم النيابة (هيام ي ث س أ) و(هناء ح س ف ع ) و( عيشة م أ) و(صفاء ز ع أ) و(محمد ص ق ص ر)، بأنهم في يوم الثلاثاء 31 يناير 2023م، بدائرة الاختصاص نيابة ومحكمة الحوطة الابتدائية، قاموا بخطف وإخفاء طفلة حديثة الولادة، وهي المجني عليها ابنة متعب سالم سليم طه الذي صرح بأنه يريد تسميتها �سلامة�، وذلك عندما قامت المتهمة الأولى بأخذها من على السرير الذي ترقد عليه مع والدتها المدعوة (تهاني م س ط) من الغرفة ثلاثة بقسم ترقيد النساء والولادة بمستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة لحج، وأخرجتها إلى ساحة المستشفى وسلمتها للمتهمة الثانية التي بدورها قامت بأخذها واتجهت بها من مدينة الحوطة إلى منطقة بير ناصر مديرية تبن عبر باص أجرة زلومة أبيض، وقامت بعد ذلك مع المتهمة الثالثة بأخذها عبر سيارة أجرة إنجيز وأحضرتها المتهمة الثالثة، وأخذتها معًا إلى منطقة الفيوش البيطرة مخيم النازحين وسلمتها للمتهمة الرابعة التي قامت بعد استلامها بتسليمها بعد ذلك للمتهم الخامس الذي أخذها وأخفاها من خلال تسليمها لأسرة مجهولة وأشخاص مجهولين بحجة التبني وعلى النحو المبين، والأوراق تفصيلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى