في اليمن | تحذيرات من استهداف أمني كبير يهدد تعز وبطرق مختلفة اكثر من اي وقت مضى

[ad_1]

#صحيفة الدستور الإخبارية :

 

حذرت الأوساط المجتمعية في مدينة تعز، من استهداف أمني كبير يهدد مدينة تعز وبطرق مختلفة، تزامنا مع فتح طريق جولة القصر الذي يربط شرق المدينة الخاضع لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية بوسط المدينة المحرر .


وقال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر في تدوينة على حسابه في فيسبوك، رصدها موقع صحيفة الدستور الإخبارية1 ، “ستتعرض تعز لإستهداف امني كبير، وبطرق مختلفة اكثر من اي وقت مضى، وهذا يتطلب حس أمني عالي تتكفل به الأجهزة الأمنية ويساهم فيه المجتمع للحفاظ على الاستقرار الذي شهدته المدينة خلال السنوات الأخيرة”.


واضاف “ستكون السلطات الامنية إزاء مهمة صعبة للجمع بين الحزم الأمني والدقة في متابعة كل التفاصيل مع الحفاظ على الحريات العامة وحق الناس في التنقل”.


مصطفى نصر أشاد بفتح الطريق ووصف المناسبة بأنها “يوم بهيج في تعز” لأنها فتحت نافذة أمل للناس لتجاوز الحصار المفروض على المدينة من قبل جماعة الحوثي منذ تسع سنوات .


واستدرك، “وبقدر هذه السعادة تبقى المخاوف حاضرة بل ومبررة ولا يمكن تجاهلها”، مطالبا بفتح جميع الطرق بين المدن باعتبارها حق وحياة .


وأعلنت الحكومة اليمنية، الخميس، فتح طريق الحوبان الرئيسي شرق مدينة تعز، عقب 9 سنوات من إغلاقه من قبل ميليشيا الحوثي الإيرانية.


وقال رئيس اللجنة الحكومية للتفاوض بشأن فتح طرقات تعز؛ عبدالكريم شيبان في مؤتمر صحفي، أنه تم فتح طريق الحوبان – جولة القصر – الكمب – حوض الأشرف أمام المواطنين للتنقل بحرية، مشيرا إلى أن الجانب الحكومي أنهى إلتزاماته بشأن الطريق وتجهيزه لدخول وخروج المواطنين والمسافرين.


ودعا شيبان الميليشيات الحوثية للإلتزام بفتح الطريق من جانبها ورفع الألغام والحواجز التي تهدد حياة المواطنين.


وتزامن فتح الطريق مع إصابة 3 مدنيين بجراح خطيرة جراء انفجار لغم حوثي تم زرعه في أحد الحواجز الترابية في طريق الحوبان.


وقال المرصد اليمني للألغام على صفحته في موقع إكس: إصابة 3 أشخاص أحدهم مصور (عمار السامعي) بانفجار لغم بـ(شيول) أثناء رفع الحواجز في طريق الحوبان المدينة تعز.

IMG 5159

 

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى