شاهد | الحوثيون يغيبون مسؤول في الزراعة رفض دخول مبيدات سامة | اسماء وتفاصيل

[ad_1]

#صحيفة الدستور الإخبارية

تواصل ميليشيا الحوثي الإيرانية اعتقال وتغييب المهندس هلال مطير الجشاري مدير عام وقاية النبات بوزارة الزراعة منذ ما يزيد عن الشهر، دون أن تعرف أسرته عنه شيئا.

ونقل الناشط فؤاد النهاري عن مصادر مقربة من أسرة الجشاري أنه مختف منذ نحو 32 يوما، مرجحة أن سبب الاختفاء هو موقفه من المبيدات والأسمدة الممنوعة.

وأشار النهاري إلى أن الجشاري “أحد كوادر وزارة الرزاعة، وآخر عمل شغله هو مدير عام الإدارة العامة لوقاية النبات بوزارة الزراعة، وبسبب رفضه لدخول والتصريح لعدد من المبيدات والأسمدة جرى مضايقته من قبل الوزير ووكيل الوزارة، حتى أنهم استحدثوا إدارة عامة أخرى وسحبوا مهام وصلاحيات الإدارة العامة لوقاية النبات لهذه الإدارة المستحدثة، مما اضطره إلى تقديم استقالته”.

وأضاف: “من حقنا أن نسأل الجهات المختصة في صنعاء عن مصير المهندس هلال الجشاري.. أين تم اخفاؤه، وما الجرم الذي ارتكبه؟ خاصة وأنه قد نأى بنفسه منذ تقديم استقالته عن مشاكل ومهاترات الوزارة ولوبي الفساد وأنصار المبيدات والسموم!”، خاتما بالقول: وكما أعلنا تضامننا مع خالد العراسي نعلن تضامننا مع المهندس هلال الجشاري ونطالب بالكشف عن مكان وطبيعة احتجازه. ونأمل أن يتضامن معه المهتمون والحقوقيون”.

IMG 5036

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى