في اليمن | اعتراف حوثي باعتقال عشرات الأطفال وإيداعهم بين المجرمين في سجون عامة

[ad_1]

#صحيفة الدستور الإخبارية :

اعترفت ميليشيا الحوثي الإرهابية الكهنوتية، ذراع إيران في اليمن، عن اعتقال عشرات الأطفال في محافظة البيضاء، وإيداعهم بين المجرمين في سجون عامة بالمحافظة، في انتهاك صريح للقانون الدولي، وسط مطالبات بحماية الأطفال في مناطق الحوثيين.

ونقل قناة  اليمن اليوم، تصريحات عن قيام قيادات حوثية في محافظة البيضاء بالاعتراف أمام عدد من أعضاء السلطة المحلية بالمحافظة عن اعتقال عشرات الأطفال من أبناء المحافظة وإيداعهم في سجون عامة إلى جانب مجموعة من المجرمين.

المصادر قالت، إن اعتقال الميليشيا الحوثية للأطفال وإيداعهم في سجون عامة إلى جانب مجموعة من القتلة وقطاع الطرق وغيرهم، يُعد جريمة يُعاقب عليها القانون الدولي، كون الميليشيا تعتقل أطفال من جهة، ومن جهة أخرى هو إيداع الأطفال في سجون عامة إلى جانب المجرمين.

وبعد هذا الاعتراف الذي أقرت به الميليشيا الحوثية، في إجتماع لها مع أعضاء السلطة المحلية الأربعاء 4 أكتوبر 2023، طالب عدد من أعضاء السلطة المحلية وشخصيات اجتماعية بضرورة تنفيذ زيارات من قبل منظمات حقوقية للسجون الحوثية التي يقبع فيها عشرات الأطفال.

وشددوا على ضرورة إنشاء دار للأحداث إذا كان حقاً قد تورط الأطفال بأعمال فوضوية، حسب مزاعم قيادات الميليشيا، وذلك من أجل حمايتهم من الجنوح وتوفير الحماية القانونية والإجتماعية لهم، مؤكدين على خطورة إبقاء الأطفال بين المجرمين في السجون العامة، مهما كانت التهم الموجهة إليهم.

وفي ذات السياق، فإن الميليشيا الحوثية تعتقل عدد من الأطفال في مناطق سيطرتها، وتودعهم في سجونها، بهدف الضغط على أولياء أمورهم لتسليم أنفسهم للجماعة، علاوة على اعتقالها لعدد من الأطفال ممن لديهم أقارب التحقوا في صفوف قوات الجيش والمقاومة الوطنية، وتطالب بعودتهم وتسليم أنفسهم ليتم الإفراج عن أطفالهم.

IMG 1151

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى