شاهد | هتافات المواطنين تهز العاصمة .. زخم شعبي كبير ومواكب الالاف المواطنين تغطي أكبر شوارع صنعاء وترعب الحوثي انتصارا لثورة وعلم الشعب | فيديوهات

[ad_1]

#صحيفة الدستور الإخبارية 

رغم أنف ذراع إيران الحوثية في اليمن، احتفل مئات الآلاف في العاصمة المحتلة صنعاء، اليوم الثلاثاء، في اكبر شوارع المدينة، بمناسبة الذكرى الـ61 من ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة، في مشهد شكل صدمة كبيرة لسلطة الأمر الواقع.

وردا على الانتهاكات والممارسات القمعية التي تعرضوا لها مساء أمس الاثنين من قبل عناصر ملثمة تابعة لمليشيا الحوثي، خرج الآلاف المواطنين اليوم الثلاثاء يحتفلون في شوارع صنعاء، بأبنائهم وأعلامهم وسياراتهم وهتافاتهم المتحدية، يرفعون العلم الوطني، ويرددون النشيد الوطني، وبأصواتهم المدوّية يهتفون بصوت واحد: “بالروح بالدم نفديك يا يمن”.

 

وملأت سيارات المواطنين المحتفلين أكبر شوارع صنعاء، من جولة الرويشان، الى ريماس، وحتى بيت بوس، سيارات، وصرخات، وأعلام، واصوات السيارات، جميعاً يهتفون هذا سبتمبر المجيد، وهكذا قرر الشعب الإحتفال بعيده الوطني وإرادته الخالصة.

وأظهرت الصور القادمة من صنعاء، مواكب سيارات الآلاف المواطنين المحتفلين بأعلام الجمهورية اليمنية واناشيد سبتمبر بصوت فنان الشعب أيوب طارش غطت أكبر شوارع صنعاء، بسيول بشرية اندفعت متحدية رصاصات أحفاد الإمامة الكهنوتية.

 

ومساء أمس الاثنين، خرج آلاف من سكان صنعاء، إلى الشوارع يحملون الأعلام، محاولين التجمع للاحتفال بذكرى الثورة، إلا أن نقاط التفتيش التي نشرتها مليشيا الحوثي في الشوارع الرئيسية وعلى مداخل الميادين والساحات، منعتهم من الوصول إلى مبتغاهم، ولجأت إلى مصادرة الأعلام منهم، وإجبارهم على العودة إلى المنازل.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لعناصر نقاط التفتيش التابعة لجماعة الحوثي، وهم يجبرون ملاك السيارات على نزع الأعلام، ويطاردون الشباب الذين يبيعونها في تقاطعات الشوارع، في حين ذكرت مصادر محلية أن رجال المرور التابعين للجماعة حرروا مخالفات مرورية للسيارات التي رفعت الأعلام، أو بثت النشيد الوطني.

و بينما اعترف القيادي الحوثي نصر الدين عامر، المعين رئيساً للنسخة الحوثية من وكالة «سبأ»، بهذه الممارسات، زاعماً أن مَن أقدموا عليها لا ينتمون لجماعته، بل مطلوبون لها، انتشرت صباح اليوم الثلاثاء مقاطع فيديو أخرى لسيارات تابعة للجماعة، وعلى متنها مسلحون حوثيون يعملون على نزع الأعلام التي رفعها الشباب المحتفلون في الليلة السابقة على الجدران وأعمدة الإنارة.

وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت في وقت سابق من مساء الاثنين العشرات من الشبان الذين قاموا بتصوير ممارسات عناصرها ضد المحتفلين، على رأسهم الناشط فارس حرمل، الذي كان قد نشر ما قام بتصويره، بينما اختُطف الآخرون أثناء قيامهم بالتصوير.

كما أظهرت صورة تجمع عشرات المواطنين أمام قسم شرطة العلفي، محاولين الإفراج عن أبنائهم الذي أعتقلهم عناصر مليشيا الحوثي من شوارع صنعاء أثناء محاولتهم إيقاد شعلة ثورة الـ26 من سبتمبر.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى