"كانت تصرخ من العذاب" والسبب كريم الأكزيما

[ad_1]
02bfd967 0954 4282 a38e efb6c9ac2175

صحيفة الدستور الإخبارية/ متابعات:

شاركت امرأة تجربتها المروعة في التخلص من كريمات الستيرويد لبشرتها، حيث أصبح جسدها أحمر اللون وخشنًا، لدرجة أن الغرباء اعتقدوا أنها “حروق شمس شديدة”.

وبحسب موقع “ميرور”، بدأت إيمي مولدنهاور تعاني من أعراض الأكزيما لأول مرة عندما كانت طفلة، وكانت تظهر بقع مثيرة للحكة في كثير من الأحيان على جسدها. وكشخص بالغ، اعتمدت الشابة بشكل كبير على كريمات الستيرويد. وفي سنة 2022، قررت التخلص من الأدوية تمامًا.

ولكن الشابة البالغة من العمر 28 عامًا لم تكن مستعدة لظهور أعراض الانسحاب، مما جعل بشرتها حساسة للغاية ومؤلمة، لدرجة أنها كانت تصرخ من الألم، حيث كان جلدها يتقشر كثيرًا.

وذلك بسبب انسحاب الستيرويد الموضعي (TSW) عندما يتوقف المريض عن استخدام كريمات الستيرويد بعد فترة طويلة من الاستخدام. وغالبًا ما يوصف هذا الدواء لعلاج الأكزيما والتهاب الجلد التأتبي والصدفية.

وبالنسبة لإيمي، كان الألم الناتج عن الانسحاب شديدًا للغاية، لدرجة أنها لم تستطع حتى التعامل مع الشعور بالهواء على بشرتها.

وقالت: “كنت حساسة للغاية تجاه الماء، والحركة، والمرطب، والأقمشة، ودرجة الحرارة … وفي الأشهر القليلة الأولى كنت مقيدة بالسرير وملفوفة بالمناشف، ولم يكن لدي القدرة على تنظيم درجة الحرارة، لذلك إما أن أشعر بالبرد أو التعرق. وكنت لا أستطيع النوم لأن الحكة كانت شديدة للغاية، حيث كنت أنزف”.

وعانت إيمي أيضًا من آلام الأعصاب وتضخم الغدد الليمفاوية وجفاف العين والتورم وضمور الجلد وفقدان شعر الرأس والجسم والأرق والتعب الشديد والاكتئاب والقلق.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى