اثر خلافات مع نافذين حوثيين .. محاولة اغتيال رئيس اهم محكمة بصنعاء وإصابته خطيرة | اسماء وتفاصيل

[ad_1]

 

#صحيفة الدستور الإخبارية :

دخل قاضي كبير في العاصمة المحتلة صنعاء، ورئيس أهم محكمة في اليمن، غرفة العناية المركزة، بعد تعرضه لعملية إغتيال نجا منها بأعجوبة،أثناء دخوله الجامع لأداء  صلاة جمعة اليوم.

وقالت مصادر مقربة، أن القاضي خالد الأثوري رئيس المحكمة التجارية بأمانة العاصمة الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، أصيب بجروح خطيرة، عقب إقدام مسلحون ينتمون للمليشيا، على محاولة اغتياله في صنعاء.

واوضحت المصادر، بأن القاضي خالد الأثوري رئيس المحكمة التجارية الواقعة، تعرض لأربع رصاصات في قدميه ويده وأسفل الحوض، أطلقتها عناصر مسلحة في مليشيا الحوثي حاولت اغتياله اثناء دخوله جامع التوبة المجاور لمنزله لأداء  صلاة الجمعة بحي الجراف.

ويعد حي الجراف أكبر تجمع سكني للعائلات السلالية الحوثية منذ بداية الانقلاب الحوثي في 2014م، ما يؤكد انتماء العناصر المسلحة لمليشيا الحوثي، التي تسيطر على صنعاء عسكرياً وبقوة السلاح، أي أنه لا يمكن لاي شخص أن يحمل السلاح دون أن يكون منتمي للجماعة.

وطبقا للمصادر، فقد تم نقل الاثوري إلى العناية المركزة بمستشفى ازال بصنعاء، بعد أن سقط مغشياً عليه نتيجة إصابته الخطيرة التي أفقدته الوعي.

وأشارت المصادر إلى فرار العناصر المسلحة التي كانت تستقل دارجة نارية أثناء تنفيذها محاولة الاغتيال، بينما طالب نشطاء في صنعاء من مليشيا الحوثي، سرعة القبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة.

 

– صحيفة الدستور الإخبارية1 حصل على تفاصيل خاصة عن خلفية تعرض القاضي خالد الأثوري رئيس المحكمة التجارية بصنعاء، الجمعة، لمحاولة اغتيال.

‏- قبل حوالي عامين اعتدى نافذ حوثي يدعى “حسين درهم يحيى المؤيد” على القاضي خالد الأثوري الذي كان حينها يشغل منصب رئيس محكمة شرق الأمانة، وأصابه بلكمة في وجهه.

‏- بضغط القضاة وتضامنهم تم ضبط المؤيد الذي يعمل في مكتب القيادي الحوثي “أبو عبدالله الرزامي” وتمت محاكمته والحكم عليه بالسجن لمدة عامين.

‏- في وقت تالي لهذه الحادثة تم نقل القاضي الأثوري من محكمة شرق الأمانة وتعيينه رئيساً للمحكمة التجارية.

‏- قبل أيام أنهى “المؤيد” فترة محكوميته وغادر السجن واليوم تعرض القاضي خالد الأثوري لمحاولة اغتيال في صنعاء وأصيب بإصابة بليغة يرقد على إثرها في أحد المشافي.


‏⁦‪

‬⁩IMG 1089

IMG 1090
اثر خلافات مع نافذين حوثيين .. محاولة اغتيال رئيس اهم محكمة بصنعاء وإصابته خطيرة | اسماء وتفاصيل 4
[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى