سباق الرئاسة.. ترامب يطلب المدد من «الكتاب المقدس»

[ad_1]
cf968331 17c3 44de 954d c414a4606f95

عين على البيت الأبيض وأخرى على “عالم المال”، هكذا يتنقل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بين أولوية وأخرى قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية.

وقبل احتفالات الجمعة العظيمة وعيد الفصح، روج ترامب لنسخة مطبوعة من إنجيل “فليبارك الله أمريكا” التي يبيعها بالشراكة مع مؤلف موسيقى الريف لي غرينوود.

وفي مقطع فيديو نشره على منصته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال”، قال ترامب: “الدين والمسيحية هما أكبر الأشياء المفقودة في هذا البلد، وأعتقد حقًا أننا بحاجة إلى إعادتهما بسرعة”.

وتابع ترامب: “أعتقد أنها واحدة من أكبر المشاكل التي نواجهها.. ولهذا السبب بلدنا في حالة فوضى.. لقد فقدنا الدين في بلادنا”.

ونقل موقع “ذا هيل” الأمريكي عن ترامب قوله إن كل أمريكي يحتاج إلى وجود كتاب مقدس في منزله، مضيفا “إنه كتابي المفضل”.

والكتاب المقدس الذي يبيعه ترامب تبلغ قيمته 60 دولارًا وهو نسخة الملك جيمس، ويتضمن كلمات من أغنية لي غرينوود “فليبارك الله الولايات المتحدة الأمريكية”، بالإضافة إلى دستور الولايات المتحدة، ووثيقة الحقوق، وإعلان الاستقلال، وقسم الولاء.

من جهة أخرى، أشاد ترامب بالآباء المؤسسين لقيامهم “بشيء هائل عندما بنوا أمريكا على القيم اليهودية المسيحية”.

وقال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة 2024: “علينا أن نجعل أمريكا تصلي مرة أخرى”، زاعما أن “المسيحيين تحت الحصار.. وعلينا حماية المحتوى المؤيد لله”.

وقال الموقع الذي يبيع الإنجيل إنه يأتي “بطباعة كبيرة وسهلة القراءة” وستكون “مثاليا لأخذه إلى الكنيسة، أو دراسة الكتاب المقدس، أو العمل، أو السفر، وما إلى ذلك”.

وسبق وأن دخل ترامب في شراكة مع لي غرينوود في الماضي، كما أصبحت موسيقى “الله يبارك الولايات المتحدة الأمريكية” الموسيقى المميزة لدخول ترامب خلال فعالياته الانتخابية، كما جرى تشغيلها أحيانًا في بداية الفعاليات في البيت الأبيض خلال إدارة ترامب.

والإنجيل هو الأحدث في سلسلة طويلة من المنتجات التي باعها ترامب قبل وبعد توليه منصبه، ففي وقت سابق من هذا العام، قدم مجموعة من الأحذية الرياضية بقيمة 400 دولار.

وبالمقارنة مع الجمهوريين البارزين الآخرين، نادرا ما يتحدث ترامب عن معتقداته الدينية رغم أنه يحظى بدعم الجمهوريين المتدينين.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى