«خسروا قبل المباراة».. فوز الإمارات يكشف نقاط ضعف منتخب اليمن


انتهت مباراة الإمارات ضد اليمن في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بفوز “الأبيض” 2-1 أمس الخميس.

سجل منتخب الامارات أولًا في الدقيقة 24 عبر لاعبه علي صالح من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني تحسن أداء منتخب اليمن وأدرك التعادل بالدقيقة 69، بهدف من نيران صديقة بالخطأ من لاعب الإمارات عبدالله إدريس.

غير أن المنتخب الإماراتي استطاع أن يسجل هدف التقدم عبر لاعبه سلطان عادل بالدقيقة 72، ليُنهي اللقاء لصالحه، محققًا التقطة التاسعة في صدارة المجموعة السابعة، فيما تجمد رصيد منتخب اليمن عند النقطة الثالثة.

وتوافقت نظرة الشارع اليمني والنقاد الرياضيين باليمن تجاه أداء منتخبهم الأول في ثالث ظهور له بالتصفيات، معتقدين أنه كان بالإمكان أفضل مما كان.

منتخب اجتهادي
الناقد الرياضي اليمني ماهر إسماعيل، يرى أن منتخب اليمن خسر مباراته أمام اليمن حتى قبل أن يلعبها.

وقال إسماعيل لـ”العين الرياضية” إن “منتخب الإمارات منظم ويعرف كيف يلعب ويستغل أخطاء منافسه جيدا، بينما منتخب اليمن اجتهادي وبلا هدف”.

وأضاف أن منتخب اليمن اعتمد على أفراده ولاعبيه، ولهذا ظهر بلا هدف، بعد أن غاب فكر المدرب ورؤيته خلال المباراة.

وأتم: “لاعبو منتخب اليمن يعرفون أنهم غير ملومين في حالة الهزيمة، كانعكاس لافتقار الإمكانيات في معسكر الإعداد الذي أحبط اللاعبين وأدخلهم مهزومين قبل المباراة”.

كرات ميتة
اتفق المحلل الرياضي اليمني محمد العولقي مع ما طرحه الناقد الرياضي ماهر اسماعيل، حين تحدث عن المباراة، وقال لـ”العين الرياضية” إن منتخب اليمن خسر بسبب ما أسماها “الكرات الميتة”.

وأشار العولقي إلى اكتفاء منتخب اليمن بالدفاع خلال الشوط الأول، بينما كان المنتخب الإماراتي يناوش بلا مخالب أو أنياب هجومية، على حد وصفه.

مباراة الإمارات واليمن

ولفت إلى أن منتخب اليمن كان يمكنه أن يؤذي نظيره الإماراتي إذا تجرأ أكثر، وإذا ساعدته الحالة البدنية، مؤكدا أن المنتخب اليمني أخطأ في أنه لم يقتل إيقاع اللعب بعد هدف التعادل.

واختتم العولقي بالإشارة إلى أن منتخب اليمن خسر بأخطائه وسوء تقديره للمنافس، في مباراة عنوانها “كان بالإمكان أفضل مما كان”.

عزز منتخب الإمارات صدارته لترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة بوصوله إلى 9 نقاط، ليقترب من التأهل إلى المرحلة التالية من التصفيات الآسيوية، مقابل 3 نقاط للمنتخب اليمني في المركز الثالث.

يشار إلى أن الجولة الرابعة (الإياب) من منافسات المجموعة ستقام الثلاثاء المقبل، ويلتقي فيها منتخب اليمن مع نظيره الإماراتي في مدينة الخُبَر السعودية.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز الإمارات على نيبال (4-0) في دبي، والبحرين على اليمن (2-0) في أبها، بينما شهدت الجولة الثانية، فوز الإمارات على البحرين (2-0) في الرفاع، واليمن على نيبال (2-0) في كاتماندو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى