"موائد الخير تُزهر في عدن: إفطار الصائم يُخفّف وطأة الأزمات عن الأسر المحتاجة"


دشنت جمعية العون المباشر (مكتب اليمن) ومؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية، اليوم، مشروع افطار الصائم (توزيع السلات الغذائية) للمستفيدين بمحافظة عدن، بتوزيع عدد 400 سلة غذائية (كمرحلة أولى) على الأسر النازحة بمديرية البريقة.

وفي تصريح لوكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ صالح محمود، قال إن “الوزارة لا تستغرب هذا الدعم الكبير من الأشقاء في دولة الكويت، وخصوصاً في شهر رمضان المبارك الذي حل على الأسر وهم في حاجة إلى مثل هذه التدخلات الإنسانية”.

من جانبه أوضح مسؤول وحدة عدن مكتب العون المباشر الدكتور أيمن زبارة، أن هذا المشروع “يأتي بالشراكة مع مؤسسة يماني، وبتمويل ودعم المانحين في دولة الكويت، استهدافاً للأسر التي حل عليهم الشهر الفضيل وهي في حالة صعبة، حيث يستهدف المشروع 1.200 أسرة بـ 1.200 سلة غذائية، ما بين مجتمع مضيف ونازحين، حيث ستعمل السلات الغذائية على تخفيف معاناة هذه الأسر”.

إلى ذلك أكد مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة يماني د. أنس سيف بأن هذا المشروع سيسد الكثير من احتياجات الأسر الرمضانية، مشيراً إلى أن ذلك “يأتي في إطار مساعي المؤسسة لتلبية احتياجات الأسر الأشد ضعفاً، في ظل تدهور الوضع الاقتصادي جراء ما تمر به البلاد من أزمة إنسانية خلفتها الحرب المشتعلة منذ سنوات”.

وأكد د. أنس سيف أنه سيتم يوم الأحد القادم، الموافق 24 مارس الجاري (14 رمضان)، توزيع المرحلة الثانية من المشروع، بتوزيع 800 سلة غذائية، والتي من المتوقع أن يستفيد منها نحو 5.600 فرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى