سوريا تواصل نتائجها المُخيبة وتنجو بتعادل صعب أمام ميانمار

سوريا ( صحيفة الدستور الإخبارية) رياضة

ورط المنتخب السوري نفسه مع كوريا الشمالية في المنافسة على وصافة المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعد التعادل الإيجابي الصعب الذي تعرض له خارج قواعده أمام ميانمار في الجولة الثالثة، بعد ظهر اليوم الخميس 21 مارس.

وصعد المنتخب السوري إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية (B) برصيد 4 نقاط بفارق 5 نقاط عن اليابان المتصدرة، وأكثر بنقطة وحيدة عن منتخب كوريا الشمالية الثالثة، وثلاث نقاط عن ميانمار الأخيرة.

فاجأ منتخب ميانمار ضيفه السوري بهدف في الدقيقة 35 أحرزه المدافع سوي موي كياو بعد تلقيه تمريرة من لاعب نادي لامفون واريور التايلاندي ماونغ لوين ماونغ.

ودخل مدرب منتخب سوريا هيكتور كوبر بتشكيل أساسي مكون من “أحمد مدنية – ثائر كروما – أيهم أوسو – مؤيد العجان – عبد الرحمن ويس – خليل إلياس – إيزاكيل العم – محمود الأسود – عمار رمضان – إبراهيم هيسار – مارديك مردكيان”.

وعند انتصاف الوقت الأصلي للقاء، قرر هيكتور كوبر إجراء تغييرين على تشكيلة سوريا بنزول علاء الدين دالي وداليهو إيراندوست بدلاً من مارديك مردكيان ومحمود الأسود في الدقيقة 60 -على الترتيب-.

بعد دقائق قليلة، تمكن علاء الدين دالي من تسجيل هدف التعديل في الدقيقة 71، ليمنح سوريا فرصة للمنافسة على النقاط الثلاث، إلا أن دفاع منتخب ميانمار ذاد عن مرماه ببسالة لينتزع نقطة ثمينة تحت أنظار 50 ألف متفرج حضروا في مدرجات ملعب ثوفونا بمدينة يانغون

وستلعب سوريا في مباراة الجولة الرابعة أمام ميانمار على ملعب الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام السعودية والذي يتسع لـ 26 ألف متفرج، مساء يوم 26 مارس الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى