بمشاركة «بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي» انطلاق فعاليات حملة اسبوع المال العالمي في العاصمة عدن

 

 

عدن/هشام الحاج:

 

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات اسبوع المال العالمي في العاصمة عدن تحت شعار: (احم اموالك.. أمن مستقبلك) بتنظيم من البنك المركزي اليمني وبالشراكة مع بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي وعدد من البنوك اليمنية الآخرى، وحضور عدداً من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والجهات ذات العلاقة.

 

وحسب البنك المركزي فإن الاحتفاء بالأسبوع المالي العالمي يأتي كامتداد للحملة العالمية السنوية للتوعية المالية التي تقام في شهر مارس من كل عام.

 

ويهدف اسبوع المال العالمي أيضا إلى ترسيخ الثقافة المالية بين الجميع، كما تساعد في نشر المعرفة والمهارات المالية الضرورية لاتخاذ قرارات مالية سليمة، والى تحسين مفهوم الادخار، وزيادة الوعي المالي، وتحسين مفهوم التمكين والإنفاق لكل من الأطفال والشباب.

 

وتقام الحملة هذا العام تحت شعار (أحمي اموالك، آمن مستقبلك) خلال الفترة من 18 _24 من شهر مارس الجاري، والتي تسعى للمساهمة في صنع مستقبل مالي ناجح وتعزز من بناء مجتمع مالي مزدهر.

 

واشاد الاستاذ احمد بن احمد غالب المعبقي، محافظ البنك المركزي اليمني بأهمية الفعالية العالمية والهدف الرئيسي لحملة أسبوع المال العالمي، وقال: “ان الهدف الرئيسي لحملة اسبوع المال العالمي في اليمن هو غرس إدارة المال لدى المجتمع وخاصة الأطفال والشباب ودعم وتمكين الشمول المالي لجميع فئات المجتمع وتوعيتهم حول الحماية من الاحتيال المالي”.

 

حضر حفل تدشين اسبوع المال العالمي كل من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، وزير المالية سالم بن بريك، وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور/ واعد عبدالله عبدالرزاق باذيب، وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، ومثل بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي مدير مكتب مجلس الإدارة الاستاذ صالح بن قدار ومدير ادارة الموارد البشرية والمالية والتسويق وعدد من موظفي البنك.

 





مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى