بن مبارك أمام تحدي "كشف الجنيد".. هل يجرؤ على خطوة شجاعة لكشف الفساد؟


دعا الصحفي عدنان الأعجم، رئيس تحرير صحيفة “الأمناء”، رئيس الوزراء أحمد بن مبارك إلى خطوة شجاعة بكشف “كشف الجنيد”، وهو ملف فساد ضخم يتضمن أسماء مسؤولين هاربين في الخارج يتلقون مبالغ ضخمة بالدولار.

وفي منشور على صفحته على فيسبوك، قال الأعجم: “إذا قام رئيس الوزراء أحمد بن مبارك بخطوة شجاعة واطلع الرأي العام على كشف الجنيد وحجم المبالغ التي تستلم بالدولار من قبل المسؤولين والهاربين في الخارج سنكون جميعا معه.. هذا هو الفساد أولا اذا أراد محاربة الفساد… غير ذلك لا تتعب نفسك يا بن مبارك أولاً كشف الجنيد هذا اكبر فساد في تاريخ اليمن جنوبا وشمالا منذ قيام الدولة.”

ويعتبر “كشف الجنيد” من أهم ملفات الفساد في اليمن، حيث يتضمن أسماء مسؤولين من مختلف المحافظات والمناصب، بعضهم من كبار الشخصيات، يتلقون مبالغ مالية ضخمة من أموال الدولة بشكل غير قانوني.

وتأتي دعوة الأعجم في ظل تزايد المطالبات الشعبية بمكافحة الفساد، وتحسين الأوضاع المعيشية المتدهورة في اليمن.

هل يجرؤ بن مبارك على كشف “الجنيد”؟
يواجه بن مبارك تحديًا كبيرًا في حال قرر كشف “كشف الجنيد”، حيث قد يواجه ضغوطًا كبيرة من قبل المتورطين في هذا الملف، الذين يملكون نفوذًا كبيرًا في الدولة.

ولكن في المقابل، فإن كشف “الجنيد” سيكسب بن مبارك ثقة الشعب اليمني، ويُظهر التزامه بمكافحة الفساد، الأمر الذي قد يساهم في تحسين الأوضاع في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى