شبوة تثمن دعم الإمارات في انعاش قطاع الصحة

 

أشاد محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الشيخ عوض محمد ابن الوزير” بمستوى تدخلات منظمة الإغاثة الدولية” ومنظمة أطباء بلا حدود” والمؤسسة الطبية الميدانية” وكافة الجهات المانحة في قطاع الصحة بالمحافظة، وبمستوى التعاون والتنسيق المشترك لإنجاح مشاريعهم وتدخلاتهم بمختلف أرجاء المحافظة.

جاء ذلك” خلال الأمسية الرمضانية التي أقيمت اليوم الخميس، بحضور الشيخ عبدالعزيز الجفري عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي” ووكلاء المحافظة المساعدون الاستاذ علي محمد الكندي” والاستاذ سالم أحمد شمح” ومدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن فواد محمد النسي” ومنسقي مكاتب المنظمات الدولية بالمحافظة، الاستاذ بشير المذحجي الإغاثة الدولية، والاستاذ مسعد القادري منظمة أطباء بلا حدود، والدكتور مبارك محمد المؤسسة الطبية الميدانية.

وخلال الأمسية” اطلع المحافظ ابن الوزير” من ممثلي المنظمات الدولية بالمحافظة على أبرز التدخلات الإنسانية والتنموية التي تنفذها المنظمات في مختلف مديريات المحافظة، وسبل تعزيز التنسيق المشترك لضمان تحقيق أقصى استفادة من هذه التدخلات.

 

وأشار المحافظ ابن الوزير” إلى التوسع الكبير في خارطة المنشآت الصحية بالمحافظة المترامية الأطراف، لافتا” بأهمية خدماتها الطبية للمواطنين وبالذات في أرياف المحافظة، موجها” بضرورة اعتماد نظام الإحالة الطبية في هرم المنشآت والمرافق الصحية بالمحافظة، مثنيا” على الدعم السخي للإشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة” لقطاع الصحة بالمحافظة، من خلال مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية” ولبقية المنظمات الدولية الداعمة في القطاع الصحي بالمحافظة، مؤكدا” على أهمية دورها في توفير المقومات الأساسية للنهوض به، وتحقيق قفزات نوعية في مستوى خدمات مرافقها للمواطنين.

وجدد المحافظ ابن الوزير” التأكيد على عزم السلطة المحلية لاستكمال كافة المراكز الطبية المتخصصة بالمحافظة، خاصة في مجالي جراحة المخ والأعصاب والقلب.

كما أكد المحافظ ابن الوزير” على أهمية دور المنظمات الدولية في دعم جهود السلطة المحلية في تلبية احتياجات المواطنين، خاصة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي تواجهها بلادنا، مؤكدا” استعداد السلطة المحلية على تقديم أوجه التعاون والتسهيلات اللازمة لإنجاح تدخلاتهم بالمحافظة.

 

 

 

من جانبه” استعرض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور علي ناصر الذيب” معالم خارطة المنشآت الصحية المتواجدة بالمحافظة، مؤكدا” على سير العمل الصحي في “142′ وحدة ومركزا صحيا و “16” مستشفى بالمحافظة، موضحا” طبيعة التدخلات النوعية للبنك الدولي وحلف اللقاح ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف” وغيرها من المنظمات الدولية الداعمة للقطاع الصحي، لافتا” بتغطيتها لكافة المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة.

 

وكشف الدكتور الذيب” عن دخول خمسة مستشفيات جديدة بالمحافظة في إطار المرحلة الثانية من دعم مؤسسة خليفة للإعمال الإنسانية” للقطاع الصحي بالمحافظة، منوها” بشمولية المرحلة الأولى لأربعة مستشفيات محورية فيها.

من جانبهم” استعرضا ممثلي المنظمات الدولية في شبوة، أبرز تدخلاتهم ومشاريعهم في محافظة شبوة، ومستوى تنفيذ الخطط والبرامج، والتعاون والتنسيق المشترك مع الجهات المختصة.

وعبر ممثلي المنظمات الدولية” عن شكرهم وتقديرهم للسلطة المحلية بمحافظة شبوة” على تعاونها وتقديم التسهيلات اللازمه لتنفيذ مهامهم، مؤكدين” على استمرار تقديم المزيد من التدخل والدعم للمحافظة.

حضر الأمسية” مستشار وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ مبارك الطوسلي، والشيخ أبوبكر فريد مدير عام مديرية الصعيد، وعدد من قيادات السلطة المحلية، والعسكرية والأمنية، والشخصيات الاجتماعية .

 





مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى