ما لا تعرفه عن اللغة العربية.

[ad_1]

عجائب اللغه العربية.

تعد اللغة العربية احد اكثر اللغات قدماً انتشاراً حول العالم حيث تحتل المرتبة الخامسة في قائمة أكثر اللغات شهرة، والسبب الرئيسي في ذالك هو تحدث أكثر من 423 مليون شخص حول العالم بالغة العربية، بجانب الاعتراف بالغة العربية من قبل 25 دولة بأنها اللغة الرسمية في البلاد، وإنشاء اليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام من قبل الأمم المتحدة، وتم اختيار هذا اليوم لكونه اليوم الذي ضمت فيه الأمم المتحدة اللغة العربية للغاتها الست الرسمية، في هذا المقال سنتحدث عن اللغة العربية وأهميتها ومميزاتها وحقائق مذهلة عن اللغة العربية.

أهمية اللغة العربية

تعد اللغة العربية احد اهم اللغات حول العالم حيث خصها اللّٰه سبحانه وتعالى بلغه القرآن الكريم وانزل اللّٰه سبحانه وتعالى القرآن الكريم على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم بالغه العربية، ليكون حلقة وصل بين جميع المسلمين حول العالم، لا تقتصر أهمية اللغة العربية في القرآن الكريم إليك بعض أسباب أهمية اللغة العربية:-

تحديد الهوية العربية: تعطي اللغة العربية الدول العربية هوية خاصة بين باقي شعوب العالم، حيث تقاس هوية الشعوب ومدى قوتهم وانتمائهم لبلدهم بالغتهم ومدى انتشارها بين الشعوب والدول الأخرى.

أساس اللغات الأخرى: تعتبر اللغة العربية احد اهم القواميس والمراجع اللغوية للغات الأخرى حول العالم، فلو بحثنا لوجدنا الكثير من الكلمات العربية في بعض اللغات الأجنبية. 

فهم الدين: تعد اللغة العربية احد اهم العوامل التي تساعد على فهم الدين الإسلامي بشكل أفضل وصحيح، وتساعد على فهم علوم كثيرة مثل التفسير والحديث، فقد أكرم اللّٰه سبحانه وتعالى العرب بنعم كثيرة منها نزول القرآن الكريم بالغة العربية. 

مميزات اللغة العربية 

  • تتميز اللغة العربية بالمرونة حيث حافظت على روعتها ومعانيها مثل الجاهلية، على عكس اللغات الأخرى التي تم تحريفها أو حتى اختفت مثل اللغة اللاتينية التي لا يوجد لها أثر الا على جدران المعابد، إلا أن القرآن الكريم له دور كبير الحفاظ على اللغة العربية من التحريف.
  • كثرة معاني اللغة العربية، تتميز اللغة العربية بكثرة معانيها من ما يساعد على دقة التعبير عن الرأي وغيره، على عكس اللغات الأجنبية الأخرى. 
  • تتميز اللغة العربية بالتناسق في الألفاظ فمثلاً الفعل يذهب الماضي منه “ذهب”، ومضارعه “يذهب”، والأمر “اذهب”، جميع هذه الأفعال متناسق ومتشابهة، أما هذا الفعل في اللغة الإنجليزية الماضي منه “went” والمضارع والأمر منه “go” نلاحظ أن الفعل الماضي والمضارع مختلفتان عن فعل الأمر. 

شاهد أيضاً :-

1. الإنترنت المظلم “Dark Web”.
2. أفضل 7 طرق الربح من الإنترنت.

حقائق مذهلة عن اللغة العربية 

  1. اللغة العربية هي اللغة الوحيدة التي تحتوي على حرف الـ (ض) ضمن حروفها الأبجدية، لذالك سميت اللغة العربية بلغة الـ (ض). 
  2. اللغة العربية هي اللغة التي انزل بها القرآن الكريم. 
  3. تعتبر اللغة العربية رابع أكثر لغة شهرة واستخداماً على الإنترنت. 
  4. ترتيب اللغة العربية الثانية من حيث الأهمية وإكتمال أركانها بعد اللغة الصينية. 
  5. ظلت جامعة السوربون في فرنسا تدرس الطب باللغة العربية لمدة تزيد عن 400 عام، ويرجع السبب الرئيسى فى ذالك هو ان اللغة العربية هي لغة العلم.
  6. اللغة العربية هى اللغة الثانية لبعض الدول مثل تركيا وتشاد وإيران ومالى.
  7. يعتبر الخط العربي أجمل خط بالعالم. 
  8. اللغة العربية هي لغة جميع المسلمين حول العالم.
  9. عدد حروف اللغة العربية 28 وعدد كلماتها 12.3 مليون كلمة مقابل 26 حرف و600 ألف كلمة في اللغة الإنجليزية. 
  10. تتغير دلالات ومعاني جميع لغات العالم كل عدة قرون مثل اللغة الإنجليزية، على عكس اللغة العربية التي لا تتغير دلالاتها ومعانيها، فمثلاً إذا قرأت القرآن الكريم ستفهم معانيه ودلالات ألفاظها رغم نزول القرآن الكريم منذ عشرات القرون. 
  11. كلمة اللّٰه ليس لها ترجمه. 
  12. تعد اللغة العربية اللغة الوحيدة التي لا توجد بها حروف تكتب ولا تنطق، على عكس اللغات الأخرى مثل اللغة الإنجليزية. 
[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى