اولياء امور طلاب ثانوية النعمان بالمنصورة يجتمعون للتأكيد على دعم التعليم ومواجهة التحديات

[ad_1]

 

من لوريزا نصر علوي /

 

من منطلق نور العلم والمعرفة تشحذ العقول بالقوة الخلاقة وكل امةً راقية متحضرة تعني بتربية الأجيال تربية صالحة مرتكزة على الأخلاق الوطنية والمعرفة وإيماناً بأن الأجيال هم أمل الأمة ومستقبلها وطاقاتها وغدها المشرق الباسم والذين تعلو بهم وعليهم تعول وهم ذخرها وثروتها الحقيقية.
عقد صباح اليوم السبت الموافق ٣ /٢ / ٢٠٢٣ م الاجتماع الفصلي لمجلس الاباء وأولياء الأمور في ثانوية النعمان بمديرية المنصورة م/عدن ، والذي تم بحضور الاستاذ عبدالله سالم مستشار مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المنصورة ومديرة المدرسة الاستاذة ريما إبراهيم واعضاء مجلس الاباء بقيادة الشيخ فرحان المطري والشيخ صالح الشعيبي والاعلامي هاجع الجحافي وعدد من اولياء الامور ..
وقد تضمن الاجتماع كلمة مديرة المدرسة شارحة لهم واقع المدرسة بالنسبة للمعلمين والوسيلة التي تنتهجها المدرسة لتخطي جميع المعوقات التي تعيق سير العملية التعليمية وكيفية التعاون بين ادارة المدرسة واولياء الامور للارتقاء بالمستوى التعليمي والدراسي لطلبه..
وقال الاستاذ عبدالله سالم إن اقامة مجالس الاباء والمعلمين دليل على التعاون البناء بين ادارات المدارس واولياء امور الطلبة للوقوف على واقع العملية التربوية في المدرسة في النصف الثاني من العام الدراسي الحالي .
بينما أكد الشيخ فرحان المطري ان الهدف من عقد اجتماع مجلس الاباء والمعلمين من اجل تفعيل معايير الشراكة الاجتماعية بين اولياء الامور والهيئة التعليمية وايجاد سبل عمل مشتركة بينهما للقضاء على جميع المعوقات التي تواجه سير التعليم في المدرسة وضمان عدم توقف العملية التعليمية , مؤكدا على اهمية توحيد الجهود بين المدرسة واولياء امور التلاميذ من اجل القضاء على المشاكل التي قد تؤثر على سير العملية التربوي ..
وفي نهاية الاجتماع الذي لقي تفاعل ايجابي من اولياء الامور خرج بعدد من المخرجات اهمها
_التأكيد على التواصل المستمر بين الاسرة والمدرسة.. _الاجتماعات الشهرية المنتظمة لاولياء الامور والتي تتم بالتنسيق مع مجلس الاباء في المدرسة ..
_المساهمة الطوعية المجتمعية الغير اجبارية والمقترحة من قبل مجلس الاباء ..
_الاجتماع الشهري الذي يجمع ادارة المدرسة واعضاء مجلس الاباء وأولياء الامور لمناقشة الامور الذي تخص ابنائهم الطلاب والمشكلات الذي تواجه المدرسة .
وفي الاخير اوصى المجتمعون على ضرورة التزام الدولة بتوفير جميع النواقص من معلمين وكتب ومدرسية وبعض الاحتياجات التي تحتاجها المدرسة وتكمل سير العملية التعليمية .. والتأكيد على قيام ادارة المدرسة بمتابعة الطلاب واشعار اولياؤهم بالحضور وتحميل من لم يتجاوبوا مسؤلية عدم المشاركة والإهمال.

1706977068 88 اولياء امور طلاب ثانوية النعمان بالمنصورة يجتمعون للتأكيد على دعم 1706977068 765 اولياء امور طلاب ثانوية النعمان بالمنصورة يجتمعون للتأكيد على دعم 1706977069 967 اولياء امور طلاب ثانوية النعمان بالمنصورة يجتمعون للتأكيد على دعم 1706977069 785 اولياء امور طلاب ثانوية النعمان بالمنصورة يجتمعون للتأكيد على دعم

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى