قبائل مأرب تضع العرادة في مأزق وتطالبه بتأجيل الجرعة وحل عقد الفساد

[ad_1]
a128cbad 76db 4a93 9c34 f6061c15a280

جددت قبائل مأرب، شمال شرق اليمن، مطالبها بتأجيل قرار الزيادة السعرية على أسعار المشتقات النفطية، وكذا تشكيل لجنة مصغرة لحل عقد الفساد وتجفيفه التي أثرت على الوضع الاقتصادي.

جاء ذلك خلال اجتماع قبلي عقد في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، ضم عدداً من المشايخ والوجهات القبلية من أبناء قبائل عبيدة وقبائل مأرب واليمن.

وأكد الشيخ علي ناصر عوشان، نيابة عن مطارح قبائل مأرب، أن المطلب الوحيد للقبائل من وراء الاحتجاجات هو إلغاء القرار وتأجيله، موضحاً أنه “يجب أن تشكل لجنة لمناقشة الوضع الراهن وحل عقد الفساد وتجفيفه وإلغاء البعثات الدبلوماسية التي لها تأثير كبير جداً على الوضع الاقتصادي الحالي، ما عدا البعثات الضرورية وبشكل رمزي، بعد ذلك يتم الكشف عن الإيرادات المتواجدة في البنوك وأين تصرف”.

وأضاف الشيخ عوشان بالقول: “ليس لنا أي مطلب شخصي من وراء الاحتجاجات، نحن ننظر لوضع مأرب بمن فيها كاملاً”، لافتاً إلى أهمية تشكيل اللجنة القبلية من الجميع وليس من أصحاب المطارح للتوجه للمعنيين بمطالب القبائل”.

وأشار إلى أنه تم إيقاف الاستحقاقات من المواد النفطية، إلا لما يصب في مصلحة الدولة ككل، وليس لنا أي اعتراض عن استحقاقات الجبهات اطلاقاً.

وبحسب مصادر قبلية، أجمع الحاضرون على ضرورة أن يتم تشكيل لجنة مصغرة من ممثلي القبائل التي شاركت في الاجتماع والتوجه إلى محافظ مأرب لإيصال لهم المطالب التي جرى مناقشتها وتحديدها في الاجتماع.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى