فولهام يكسب لوتون تاون بهدف فينيسيوس

[ad_1]
338812

«البريميرليغ»: هاتريك تمريرات لصلاح تقود ليفربول للصدارة المؤقتة

قاد المصري محمد صلاح فريق ليفربول الإنجليزي، السبت، لفوز ثمين على ولفرهامبتون بـ 3 -1 في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ومرّر النجم المصري 3 كرات حاسمة، قلبت تأخر ليفربول أمام مضيفه ولفرهامبتون، حيث صنع هدفين فيما سجل هدفاً آخر ليمنح فريقه صدارة مؤقتة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب.

ورفع ليفربول الذي لم يخسر للمباراة الـ16 توالياً في الدوري منذ نهاية الموسم الماضي، رصيده إلى 13 نقطة من 5 مباريات مقابل 12 لسيتي الذي يحلّ على وست هام اللندني في وقت لاحق.

وفي غياب قلب دفاعه الموقوف الهولندي فيرجيل فان دايك، تخلّف «الحُمر» مبكراً بهدف حمل توقيع الكوري الجنوبي هي – تشان هوانغ (7).

وتحسّن ليفربول في الشوط الثاني، وانتظر حتى الدقيقة 55 للمعادلة، عندما لعب البرتغالي ديوغو جوتا كرة في ظهر الدفاع إلى صلاح الذي مرّرها عكسية إلى الجهة اليسرى، تابعها الهولندي كودي خاكبو المتربص في المرمى الخالي.

وأصبح صلاح رابع لاعب يمرّر كرة حاسمة في 5 مباريات متتالية خارج أرضه في «البريميرليغ».

وكان لافتاً أن المدرب الألماني يورغن كلوب أخرج خاكبو بعد ثوانٍ من تسجيله هدف التعادل.

وصنع صلاح الهدف الثاني بما يشبه الأول، عندما تسلم كرة على الجهة اليمنى ولعبها أرضية مقشرة إلى الظهير الاسكوتلندي أندي روبرتسون فتابعها في المرمى (85).

وفي الوقت بدل الضائع، قلب صلاح الطاولة نهائياً على المضيف، بتمريرة أرضية إلى الشاب هارفي إليوت الذي سددها في الزاوية البعيدة (90+1).

صلاح (31 عاماً) الذي يحمل ألوان ليفربول منذ 2017، أسهم في صناعة 200 هدف لفريقه في 223 مباراة في «البريميرليغ»، ووحده الفرنسي تييري هنري، نجم آرسنال السابق، نجح بالوصول إلى هذا الرقم بعدد مباريات أقل (206).

وكان اسم صلاح قد ارتبط في الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي بصفقة كبيرة في فترة الانتقالات الصيفية، قبل أن يقرّر البقاء مع ناديه.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى