«موسم الرياض» يُعيد محمد سعد إلى المسرح بعد عامَي غياب

[ad_1]

أعاد «موسم الرياض» الفنان المصري محمد سعد إلى خشبة المسرح بعد غياب عامين، وتصدَّر اسمه مؤشرات البحث في «غوغل»، الثلاثاء، عقب الإعلان عن بطولته عرض «علي بابا»، المقرّر تقديمه على «مسرح بكر الشدي» في العاصمة السعودية خلال الموسم الترفيهي الراهن؛ ليبدأ الخميس 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، ويستمر 5 أيام.

تشارك سعد في بطولة المسرحية مجموعة من الفنانين، من بينهم ويزو، وسامي مغاوري، وكريم سامي مغاوري، ودارين حداد، وحسن عبد الفتاح، وهي من إخراج محسن رزق.

تدور الأحداث حول «علي» الذي يعمل في تصليح السيارات، ويتعرّض لاختبار حول مدى أمانته، بعدما ينتقل إلى زمن آخر يُعرف فيه باسم «علي بابا» الذي يواجه تحدّيات صعبة تضعه أمام خيارين؛ قيمه أو مصلحته الشخصية، فماذا يختار، خصوصاً بعد مواجهة «عصابة الـ40 حرامياً»؟

عن عودة سعد إلى المسرح مجدداً، يرى الناقد الفني المصري أحمد سعد الدين أنّ الفنان «يتمتع بجماهيرية كبيرة، وخصوصاً في الخليج»، مشيراً، في حديث مع «الشرق الأوسط»، إلى أنّ «وجوده في (موسم الرياض) أمام جمهور مختلف بعمل جديد، محاولة جدّية منه لتقديم أعمال منوّعة للجميع».

وإذ يلفت إلى إمكان تصوير المسرحية وإعدادها للعرض التلفزيوني، وعبر المنصات، لتحقّق نجاحاً من نوع مختلف لفئات أخرى من المشاهدين بخلاف جمهور المسرح، يؤكد أنّ ذلك «يمكن أن يساهم في تعريف الجمهور بتجارب الفنان المسرحية خارج بلده».

432011
بوستر مسرحية «علي بابا» (صفحة «موسم الرياض» في «فيسبوك»)

وكان سعد قدّم مسرحية «اللمبي في الجاهلية» قبل عامين (2021) في «موسم الرياض»، ودارت أحداثها في إطار كوميدي، بعدما استخدم «اللمبي» (الشخصية التي حققت شهرته عام 2002) السحر لكسب قلب الأميرة كروانة، فيتعرّض لمواقف ساخرة. شارك في العرض الفنان المصري سامي مغاوري، وويزو، ومي سليم، وحسن عبد الفتاح، وهو من إخراج تامر كرم.

ويرى سعد الدين أنّ «تقديم سعد عروضاً مسرحية أمام الجمهور الخليجي خطوة مهمة في مشواره، وتلقى كثيراً من القبول والنجاح».

ويرحّب الناقد الفني المصري باتجاه الفنانين إلى المسرح مؤخراً، «خصوصاً بعد افتتاح مواسم الترفيه المتنوّعة في المملكة، ما يمثل إفادة بالغة لجميع الأطراف، والعاملين في العروض، والجمهور».

وشارك سعد في موسم رمضان السابق بمسلسل «الحاج إكسلانس»، فقدّم شخصية «الحناوي»، التي سبق أن أدّاها في فيلم «كركر» (2007)، وشاركته بطولة المسلسل شيرين، وأحمد فتحي، وويزو، وسامي مغاوري، ومن إخراج إبرام نشأت.

وكان آخر أعماله في السينما مشاركته في فيلم «الكنز» (2017)، وفيلم «محمد حسين» الذي عُرض منذ 4 سنوات، وشارك في بطولته الراحل سمير صبري، ومي سليم، وفريال يوسف، وويزو، ونبيل عيسى، وهو من إخراج محمد علي.

[ad_2]

مطاعم ومطابخ الطويل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى