افضل 5 منصات لتعلم البرمجه من الصفر

[ad_1]

 ما هي افضل مواقع لتعلم البرمجه من الصفر .

في عصرنا الحالي اصبحت البرمجه من المهارت الاساسيه المطلوبه في الكثير والعديد من المجالات ، سواء في العمل او في حياتنا االيوميه او في الدراسه وبذلك اصبح هناك العديد من المواقع التي تقدم دورات ودروس مجانيه ومدفوعه اتعلم البرمجه من الصفر .

افضل 5 منصات لتعلم البرمجه من الصفر

وفي هذا المقال ، سنقدم لكم قائمه بأفضل مواقع لتعلم البرمجه وذلك مع شرح لكل موقع اقدمه لكم في هذا المقال : 

codecademy 

هذا الموقع من اشهر المواقع لتعلم البرمجه من الصفر وقد يتميز هذا الموقع بواجهته البسيطه ودروسه التفاعليه التي تجعل عملية التعلم ممتعه وسهله وقد يقدم هذا الموقع دورات في العديد من لغات البرمجه ومنهم html , css , python , java وغيرهم 
وللدخول الى الموقع عليك الضغط على اسم الموقع في الاسفل 

                         codecademy
 

free code camp 

هو موقع مجاني يهدف الى تعليم الناس البرمجه وذلك من اجل حصولهم على وظيفه وقد يتميزالموقع بدورته الشامله التي تغطي جميع جوانب البرمجه وبما في ذلك أساسيات البرمجه وبناء المواقع الإلكترونيه وتطوير تطبيقات الويب و تطبيقات الهاتف المحمول .
وللدخول الى الموقع عليك الضغط على الموقع في الاسفل 
                     free code camp

codewars

هذا موقع يركز على ممارسة البرمجه من خلال حل التحديات وذلك يتميز الموقع بمجموعه متنوعه من التحديات البسيطه الى التحديات الصعبه ، مما يسمح للمتعلمين باختيار مهارتهم وتطويرها .
وللدخول الى الموقع قم بالضغط على اسم الموقع في الاسفل 
                         codewars 

udemy

هو موقع يضم الكثير من الدورات التعليميه في مختلف المجالات ، وبما في ذلك البرمجه ويتميز الموقع بتنوع الدورات المتاحه من الدورات المجانيه الى الدورات المدفوعه .
وللدخول الى الموقع عليك الضغط على اسم الموقع في الاسفل 
                            udemy

coursera

هذا الموقع يضم الكثير من الدورات التعليميه لك من جميع مؤسسات التعليميه حول العالم ويتميز هذا الموقع بجوده الدورات التي سوف يتم تقديمها لكم من الخبراء في هذا المجال وهو مجال البرمجه .

ولكي يتم تحويلك على الموقع مباشراً اضغط على اسم الموقع في الاسفل 

                      coursera

نصائح لتعلم البرمجه من الصفر بطريقه سهله 

فيما يلى بعض النصائح التي سوف اقدمها لكم لتعلم البرمجه من الصفر :

حدد لغتك المفضله في البرمجه : هناك العديد من لغات البرمجه ولكل منها خصائصها واستخدامها الخاصه وعليك اختيار لغتك البرمجيه التي تشعر انها سهله بالنسبة لك والتي تستمتع بها اكتر والتي تلبي اهدافك الخاصه بك .

ابدأ بتعلم اساسيات لغة البرمجه : بمجرد ان تقوم بأختيار لغتك البرمجيه ، وان تقوم بتعلم اساسيات البرمجه مثل بنية البيانات والخوارزميات .

ابدأ ببناء مشاريع صغيره : من أفضل الطرق لتعلم البرمجه وهي ان تقوم ببناء مشاريع صغيره وذلك سوف يساعدك في ان تتطبق ما انت تعلمته وتطوير مهاراتك التي تعلمتها .

انضم الى مجتمعات البرمجه : هناك العديد من المجتمعات والمدتونات والمنتديات التي يمكنها ان تساعدك على ان تتعلم البرمجه ومشاركة افكارك مع الاخرين .

لا تيأس : تعلم البرمجه يتطلب وقتاً وجهداً وعليك ان لا تيأس اذا لم تفهم شيئاً ما على الفور وعليك ايضاً ان تستمر في تعلم وممارسة البرمجه وستحسن بالتأكيد .

واذا كنت تريد ان تصبح مبرمج ممتاز عليك الذهاب الى الرابط في الاسفل :
الرابط 

والان مع وجود العديد من المصادرالمتاحه لتعلم البرمجه وبذلك اصبح هذا شيئ سهل ومتاح للجميع وذلك من خلال اختيار موقع او موقعين مناسبين لك واتباع النصائح المذكور في أعلاه .



[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى