اجتماع في محافظة تعز لمناقشة مستجدات تدخلات برنامج الغذاء العالمي.

تعز الدستور خاص

عقد صباح اليوم الثلاثاء في مدينة التربة بمحافظة تعز اجتماع بدعوة من برنامج الغذاء العالمي (WFP)، حيث شارك فيه إدارة البرنامج واللجنة الفنية المشتركة في الجمهورية، وممثل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، والمدير التنفيذي للجنة الفرعية للإغاثة بالمحافظة. كما حضر الاجتماع مدراء عموم وممثلو عدد من المديريات، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركاء المحليين للبرنامج، ( جمعية رعاية الأسرة والوصول الإنساني.)

وقد تضمن الاجتماع مناقشة المستجدات المتعلقة بمشروع المساعدات الغذائية (GFA) الذي ينفذه البرنامج في تلك المديريات منذ ست سنوات ، حيث قدمت إدارة البرنامج واللجنة الفنية المشتركة عرضا حول التحديات الحالية، أبرزها نقص التمويل الذي انخفض إلى أقل من ربع ما كان عليه في السنوات السابقة ، وأفاد السيد شانرجي مدير مكتب البرنامج: أن حجم التمويل انخفض من 4 مليارات دولار إلى 700 مليون دولار، مما استلزم تقليص عدد المستفيدين من المساعدات مع إعطاء الأولوية للأسر الأكثر احتياجاً.

وفي هذا السياق، أوضح ممثل وزارة التخطيط والتعاون الدولي أن قرار تقليص عدد المستفيدين يعد قرارا صعباً في ظل الظروف الراهنة.

من جانبهم ، عبر مدراء المديريات عن استيائهم من هذا القرار، مؤكدين أن الآلية المستخدمة لاختيار المستفيدين لم تطبق المعايير بشكل صحيح، مما أدى إلى استبعاد العديد من الأسر الأضعف والأكثر احتياجاً، مما قد يسبب آثارا سلبية على المجتمع.

بدورها، أكدت إدارة البرنامج أن ظهور مستفيدين مستحقين ضمن قوائم المستبعدين قد يعود لأسباب فنية أو تقنية، وأنها ملتزمة بفحص كافة الشكاوى المقدمة من المستفيدين وإعادة النظر في حالاتهم.

كما وعدت الإدارة برفع التوصيات إلى الإدارة الرئيسية لتعزيز التنسيق بين السلطات وإدارة البرنامج وشركائه، وتوحيد الجهود لخدمة المستفيدين بشكل أفضل.

مطاعم ومطابخ الطويل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى