تزامناً مع إعصار تيج..المجلس التنسيقي يرفع مستوى الجاهزية ويوجه المنظمات المحلية بالتأهب

[ad_1]
8353e2e5 b19d 468c 924d 0e91de9df150

المكلا/صحيفة الدستور الإخبارية/اعلام المجلس:

عقد المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني فرع محافظة حضرموت اليوم الأحد، اجتماع طارئ برئاسة رئيس المجلس الأستاذ رائد باجابر.

وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره رؤساء المؤسسات والجمعيات والمبادرات المجتمعية المنضوية تحت إطار المجلس ، وقف المجتمعون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين المحتلة ؛ معبرين عن ادانتهم بشدة لاستهداف المستشفيات والطواقم الطبية في قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، الذي شكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، وتعرض حياة المدنيين الأبرياء للخطر وتعرقل تقديم الرعاية الصحية الضرورية لهم.

وجدد المجتمعون تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه الأوقات الصعبة، مؤكدين على ضرورة وقف العنف وإحلال السلام في المنطقة من خلال إيجاد حل سياسي عادل للقضية الفلسطينية، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

واستعرض الاجتماع مستوى الاستعدادت اللازمة لمواجهة أي احتمالات قد تتأثر بها المحافظة جراء الإعصار “تيج”، مع ضرورة تعزيز التعاون بين الجهات المعنية وتنسيق الجهود لتحقيق أقصى درجات السلامة والحماية للمواطنين.

وخلال الاجتماع، حث باجابر، جميع المؤسسات والجمعيات والمبادرات المجتمعية المنضوية تحت اطاره برفع مستوى حالة الاستعداد تحسبا لأي طارئ، والتعاون والعمل المشترك بين ممثلي منظمات المجلس واللجان المجتمعية ولجان مراكز الانتقالي والفرق الإنسانية بالاحياء لتقديم المساعدة والدعم للمتضررين وتخفيف حدة الأزمة،

ودعا المجتمعون المواطنين البقاء متابعين للمستجدات والتوجيهات الرسمية المعلنة من قبل السلطات المحلية والجهات المعنية، والتعاون للحفاظ على سلامة المجتمع وتخفيف الآثار السلبية للإعصار.

وكان الاجتماع قد استعرض محضره السابق، ووافق عليه، واقر عدد من القرارات ذات الصلة بعمل المجلس، والمدرجة بجدول أعماله.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى