لحج.. تسليم مشروع هام في منطقة الفرشة بمديرية طور الباحة .

لحج/الدستور الإخبارية/خاص:

سلم مدير عام مديرية طورالباحة، بمحافظة لحج، الأستاذ عفيف الجعفري، والدكتور عادل عبدالله باحشم نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة – مكتب اليمن، اليوم الخميس 5 سبتمر 2024م، مشروع ترميم وصيانة وتأثيث متكامل لمدرسة الفاروق في منطقة الفرشة بطور الباحة، وكذا إعادة تأهيل مختبر المدرسة ورفده بالأدوات المختبرية، إضافة إلى تجهيز إذاعة مدرسية وأجهزة كمبيوتر ومنظومة طاقة شمسية، وآلات تصوير ومضلة للساحة المدرسية، وتجهيز غرفة سكن للمعلمين، وأعمال أخرى، بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة، وتنفيذ الجمعية الكويتية للاغاثة – مكتب اليمن، عبر مكتب اكتيف مايند للخدمات العامة والمقاولات.

ويهدف المشروع إلى تعزيز دعم العملية التعليمية والتربوية بمدارس بالمديرية، ضمن مشاريع تدخلات ودعم دولة الكويت الشقيقة لليمن.

وخلال التسليم ألقى مدير عام مديرية طور الباحة “الجعفري” كلمة استهلها بالترحيب الحار بقيادة مكتب الجمعية الكويتية للإغاثية، وكل شعب وقيادة دولة الكويت الشقيقة، مؤكداً أن الكويت تعد من الدول السباقة في مساعدة اليمن واليمنيين في الجانب التنموي والإنساني منذ القدم، وبصماتها في هذا الجانب في كل قرية ومدينة.

وأضاف “الجعفري” نتقدم نحن في السلطة المحلية بمديرية طور الباحة إلى دولة الكويت الشقيقة وممثليها في اليمن، ببذل المزيد من التدخلات وبالأخص في المباني التي بنتها سابقاً، منها مستشفى طور الباحة العام الذي يحتاج إلى تأهيل وإعادة تأثيث بطريقة مستعجلة، كذالك كلية طور الباحة الجامعية التي يلتحق بها طلاب المديرية وعدد من المديريات المجاورة (المضاربة والمقاطرة والقبيطة)، موضحاً ما تحتاجه الكلية وأقسامها من الاحتياجات الأساسية.

داعياً الجمعية الكويتية للإغاثة إلى توسيع الدعم ليشمل تدخلات جديدة في مختلف المجالات، ومنها بناء مجمع تربوي بالمديرية وكذا مجمع أمني، حيث وأن إدارة التربية بالمديرية تفتقر إلى ذلك، إضافة إلى توصيل شبكة مياه لمنطقة الفرشة بطور الباحة.. مستعرضاً للإخوة في الجمعية الكويتية الوضع الأمني المستتب في المديرية، والذي سيساعد على تنفيذ تدخلاتهم بطريقه سلسلة.

وأشاد “الجعفري” بجهود دولة الكويت وممثليها في اليمن في تنفيذ مثل هذه المشاريع، انطلاقاً من قطاع التربية والتعليم بالمديرية، بما يكفل إنجاح العملية التعليمية، ليشمل كذلك المجالات التنموية والخدمية الأخرى في المديرية.

بدورهم، أوضح أمين عام المجلس المحلي بالمديرية ومدير إدارة التربية، ومدير مشاريع المحافظة، ومدير مدرسة الفاروق، جهود دولة الكويت ودعمها السخي، الذي يتمثل اليوم امتداداً لفترات سابقة في هذه اللفتة الكريمة، انطلاقاً من هذا المشروع الهام.

من جهته، أعرب الدكتور عادل عبدالله باحشم نائب مدير الجمعية الكويتية للإغاثة – مكتب اليمن، عن سعادته للحضور والمشاركة الفاعلة في فعالية تسليم المشروع، مشيراً إلى أن الجمعية قد قامت بزيارات متكررة لهذا المبنى والعمل على ترميمه.. قائلاً “إن هذا واجب إنساني تجاه إخواننا”، مبدياً الاستعداد للدعم وتقديم كل ما يمكن تقديمه..
شاكراً قيادة السلطة المحلية بطور الباحة “على تسهيلها للتدخلات واستقابلها الحار لنا، وهذا يعطينا دافعاً قوياً لتوسيع تدخلاتنا في المديرية”.

بعد ذلك طاف مدير عام طور الباحة”الجعفري” ونائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة – مكتب اليمن، وجميع من حضر بالفصول الدارسية وساحة المدرسة والمختبر، وعمل محضر بتسليم المقاول المدرسة إيذاناً بالبدء في العمل.

حضر التسليم أمين عام المجلس المحلي الأستاذ محمد حسن جعللي، وعضو الهيئة الإدارية الأستاذ محمد ثابت النظمة، والأستاذ فضل علوه مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية، والمقدم منصور أحمد صالح الودودي مدير أمن المديرية، والمهندس عادل مختار مدير البرامج والمشاريع للجمعية الكويتية للإغاثة – مكتب اليمن، والأستاذ حسن باهارون مدير الشؤون الإدارية بالجمعية الكويتية، والمهندس فضل علي محمد مدير المشاريع بمكتب التربية بمحافظة لحج، والأستاذ عادل الشتاء مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية، والأستاذ عارف عوهم مدير مدرسة الفاروق، والأستاذ عبود مدير مدرسة الزهراء بالفرشة، والشيخ فضل صالح رئيس مجلس الآباء بمدرسة الفاروق، وعدد كبير من المعلمين والآباء والشخصيات الاجتماعية.

صادر عن |

إعلام السلطة المحلية/طور الباحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى