عقد سلسلة اجتماعات هامة في مكتب تنسيق الاعمال المتعلقه بالالغام – بعدن

عدن الدستور الأخبارية خاص انتصار عبدالجليل

¤ عقد اليوم بمقر مكتب تنسيق الاعمال المتعلقه بالالغام (YMACC) بعدن لقاء مع السيد (ليون فيزاجي) كبير مستشاري للاعمال المتعلقة بالالغام في بعثة الأمم المتحدة الخاصه بالحديدة (UNMHA) والذي عبر عن سعادته بهذا اللقاء مع الأخ المدير العميد الركن فضل غرامه، مشيرا الئ اخر التطورات، بالاضافه إلى اشادات ممثلي مكتب الأمم المتحده بدور ونجاحات مكتب التنسيق رغم الظروف الصعبه التي يمر بها والتحديات التي يواجهها منذ عام واكثر بسبب توقف الدعم (التمويل) الاممي. تم التحدث عن الأخطار والصعوبات في مناطق عمل فرق التعامل مع الالغام من المركز التنفيذي والمنظمات الدوليه العامله بهذا المجال في بلادنا. كما تمت الاشاره الى امكانية فتح مكتب UNMHA في المناطق المحرره من الحديده.

كما جرى الحديث عن الفعاليات القادمه والورش والاجتماعات المتوقعه في الفصل الأخير من هذا العام،بالاضافة الئ العلاقه مع الشركاء الدوليين العاملين في بلادنا. من جانبه أكد مدير مكتب التنسيق العميد ركن فضل غرامة الى استعداد المكتب للتسهيل والتنسيق لتذليل اي صعوبات قد تنشا بمنطقة فتح مكتب المنظمه بعثة الحديده علما الجهات العسكريه والامنيه هناك والسلطات المحليه قد قامت وستقوم بما يلزم لاحقا.

¤ كما عقد قبل ذلك اجتماع اخر وهام ضم فيه السيد (توني وايلز) المدير القطري لمنظمة (NPA)، وقد تركز الحديث والتداول حول انشطة المنظمة بجوانب المسح الغير تقني والتقني والتوسع في التطهير والتوعيه وبناء القدرات. شكر السيد (توني وايلز) الاخ مدير مكتب التنسيق والمختصين لديه على الاستجابه والتنسيق والتعاون في مجمل القضايا التي تهم المنظمة وتامين انتشار فرق العمل التابعه لها.

حضر ذات الاجتماع كل من (العميد عبدالقوي محمد نائب مدير مكتب التنسيق، والاخ محمد شليل مدير العمليات، والاخ العميد عادل سعيد رئيس قيم القذائف والذخائر المتفجره، والاخ اسامه الصغير ضابط التنسيق والاتصال، والاعلامية انتصار عبدالجليل مسؤولة الاعلام والشفافية بالمكتب، واخرين)

¤ توالت اجتماعات المختصين بمكتب التنسيق مع الجهات / المنظمات استنادا الى مخرجات الاجتماعات (اعلاه)، وسيتم لاحقا حصر الالتزامات وتوزيعها على كل معني ومختص، وتتبع التنفيذ وتقييم النتائج المحققه وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى