مجلس ضمان الجودة بجامعة الوسطية الشرعية بسيئون يقيم دورة تدريبية تأهيلية حةل “التقويم في التعليم الجامعي”.

حضرموت الدستور الأخبارية خاص

برعاية مجلس مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية، ومجلس الأمناء، ورئاسة جامعة الوسطية الشرعية، نظم مجلس ضمان الجودة بالجامعة صباح اليوم الأحد ٧ صفر ١٤٤٦ه‍ الموافق ١١ أغسطس ٢٠٢٤م بمبنى كلية أصول الدين بشِعب الإمام المهاجر بسيئون دورة تدريبية تأهيلية لأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بعنوان : ” التقويم في التعليم الجامعي” وتحت شعار : “جودة أساليب التقويم الجامعي تحقق مخرجات تعلم البرنامج التعليمي”، والتي تأتي بالتنسيق مع النيابة الكاديمية بالجامعة، وتستمر خلال المدة من ١١-١٢ أغسطس ٢٠٢٤م .

وفي بداية الدورة التي حضرها عميد كلية أصول الدين د. حسين جعفر السقاف، وعميد كلية القرآن الكريم د. ياسين أحمد باحميد، رحب المدرب أ.د. أحمد محمد السقاف الخبير في جودة البرامج التعليمية والاعتماد الأكاديمي ، نائب رئيس جامعة الوسطية للدراسات العليا والبحث العلمي والجودة، بالحاضرين مثمناً حرصهم على حضور الدورة والاستفادة من محاضراتها وأنشطتها التدريبية .

وقد شارك في الدورة التدريبية التأهيلية نحو ( 15) مشاركاً من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالجامعة بهدف اكسابهم عدد من المعارف والمهارات في عمليات القياس والتقويم في العملية التعليمية، والتعرف على أسس التقويم الجيد في التعليم الجامعي، بالإضافة إلى أدوات التقويم المختلفة وأهمها الاختبارات التحصيلية بأنواعها .

واستعرض المدرب أ.د. أحمد محمد السقاف أهم مخرجات الدورة متمثلة في اظهار المعرفة بالمفاهيم الأساسية في القياس والتقويم في العملية التعليمية، والتعرف على أنواع التقويم وأسس التقويم الجيد في التعليم الجامعي، والتعرف على أنواع الاختبارات التحصيلية في العملية التعليمية التعلمية، بالإضافة إلى تمكين المتدربين من بناء الاختبار الجيد والمناسب في مجال التخصص وتجاوز الأخطاء الشائعة في تصميم وإعداد الاختبارات التحصيلية .

هذا وستواصل الدورة غدا جلسات أعمالها لاستكمال برنامجها المعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى