مباحثات إماراتية إيرانية على هامش تنصيب بزشكيان

ايران صحيفة الدستور الأخبارية متابعات

مباحثات إماراتية إيرانية على هامش تنصيب بزشكيان
جاء ذلك خلال لقاءات للشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ورئيس البرلمان ووزير الخارجية المرشح من قبل الرئيس الجديد حيث يزور طهران على رأس وفد من الإمارات لحضور مراسم تنصيب بزشكيان.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تهاني الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وتمنياته للرئيس الإيراني بالتوفيق والنجاح في خدمة بلاده وتحقيق تطلعات شعبها.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال لقائه بزشكيان، تطلع دولة الإمارات إلى تعزيز علاقاتها الثنائية مع إيران لما فيه الخير للبلدين وشعبيهما، وبما يسهم في ترسيخ دعائم السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وخلال الزيارة، التقى أيضا الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع عباس عراقجي وزير خارجية إيران المرشح من قبل الرئيس بزشكيان.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد الثلاثاء في طهران، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وتبادل الجانبان “وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتطورات في منطقة الشرق الأوسط”.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء عن تطلعه إلى العمل مع عباس عراقجي بما يدعم جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومساعي ترسيخ الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة.

كما التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع محمد باقر قاليباف رئيس البرلمان الإيراني.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وإيران وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين.

واستعرض الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك خاصة تطورات ومستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى