انهيار مبنى في المحلة الكبرى: إنقاذ مصابين وانتشال جثث

مصر صحيفة الدستور الأخبارية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق انهيار مبنى سكني يحتوي على 10 شقق في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية المصرية، إضافة إلى عمليات إزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين تحت ركام المبنى.

ونجحت أجهزة الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية، في استخراج عدد من الجثث وإنقاذ المصابين من أسفل الأنقاض.

ووفقا للتحقيقات الأولية، يتكون المبنى المنهار من 5 طوابق ويقع في منطقة شارع سكة زفتي أمام مسجد الروضة.

وتلقت غرفة العمليات والطوارئ بلاغًا بالحادث، وانتقلت الجهات المعنية وأجهزة الحماية المدنية والإطفاء ومباحث قسم شرطة ثان المحلة الكبرى وأجهزة حي ثان المحلة إلى مكان العقار للبحث عن ناجين.

كما تم الدفع بـ8 سيارات إسعاف و5 حفارات عملاقة و3 لوادر للمساعدة في جهود الإنقاذ ورفع الأنقاض.

إنقاذ المصابين وانتشال الجثث

بعد جهود مضنية، تم إنقاذ كل من رنا طارق شبل (25 سنة) المصابة باشتباه ما بعد الارتجاج، وأحمد عادل محمد رمضان (20 سنة) المصاب بإغماء، وبشرى محمود هلال (58 سنة) المصابة بأزمة قلبية.

كما تم انتشال جثة مجهولة لأنثى تبلغ من العمر نحو 33 سنة، واستخراج جثة مجهولة أخرى لإحدى السيدات ونقلهما إلى مستشفى المحلة العام.

الأسباب الأولية للانهيار

وكشفت المعاينة الأولية وتقارير الإدارة الهندسية لحي ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية عن أسباب انهيار العقار، حيث تبين أن المبنى المكون من 5 طوابق على مساحة 120 متر يحتوي على 10 شقق، 8 منها مشغولة و2 خالية.

وأوضحت التقارير أن المالك “م. ب” قام بأعمال ترميم بدون ترخيص بإزالة جدار بالدور الأرضي، مما أدى إلى انهيار العقار الذي يعتمد على حوائط حاملة.

ردود الأفعال والمعلومات المتداولة

رواد التواصل الاجتماعي والمواقع المحلية بالمحافظة، أكدوا أن المنزل لم ينهار بالكامل بل انهارت 5 شقق فقط، بينما النصف الثاني سليم ولكنه آيل للسقوط.

وشددوا على أن المنزل كان صادر له قرار إزالة منذ فترة ورفض مالكه التنفيذ، وأن السكان تفاجؤوا بوجود المالك وقيامه ببعض أعمال الترميم داخل المنزل اليوم قبل انهياره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى