مكتب تنسيق الاعمال المتعلقه بالالغام (YMACC)، يعقد اجتماعا دوريا لمدراء المركز التنفيذي والمنظمات

[انتصار عبدالجليل].

° عقد صباح اليوم الاجتماع الشهري لمدراء البرامج في المركز التنفيذي عدن ومنظمات التعامل مع الالغام العامله في بلادنا. وذلك في مقر مكتب التنسيق، مستندا الى الاجنده المتبعه في كل اجتماعاته الدوريه (عرض، تقييم ومتابعه، توجيه، حلول للمشكلات الناشئه، تسهيل تنفيذ انشطة التعامل مع الالغام للشركاء، الخ).

° افتتح الاجتماع الاخ فضل محمد عبيد غرامه مدير مكتب التنسيق، معلنا الاجنده المعتمده. اشار إلى اهمية الاجتماع الدوري الشهري اليوم خاصة وان الاخ العميد الركن امين العقيلي مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام – اليمن حاضرا ومشاركا الجميع .. وقد القى كلمه توجيهيه هامه بها جمله من المؤشرات التي سيتم الاستناد إليها بالمستقبل. كما اتيحت الفرصه للسيد تشارلز فريسبي ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) بتقديم مداخله تشير إلى جهود وانشطه تم تنفيذها من طرف الجانب الاممي والشركاء الاخرين.

° حضر الاجتماع الدوري مختصين من طرف مكتب التنسيق بالاضافه إلى معنيين من الشركاء المنفذين [من المركز التنفيذي عدن ومنظمات التعامل مع الالغام وشركاء اخرين]..
——————
° كما سبق الاجتماع الدوري الشهري هذا ، ثم لحقه عدد (٤) اجتماعات ذات صله بانشطة واعمال البرنامج الوطني اليمني للتعامل مع الألغام للأغراض الإنسانيه – يمكن حصرها بالاتي:
* اجتماع ممثلي الجانب الاممي السيد تشارلز فريسبي والسيد حبيب الحق جافيد، وذلك مع مدير مكتب التنسيق ومختصين اخرين.
* اجتماع مدير مكتب التنسيق مع المدير الاقليمي لمنظمة هالوتروست (السيد ماثيو سميث) خلال زيارته إلى اليمن.
* اجتماع مدير مكتب التنسيق مع
* اجتماع مدير مكتب التنسيق ومختصين اخرين مع المدير الاقليمي لمنظمة DRC.(ليلو ثابا) مع ممثلي منظمة DRC.

كل هذه الاجتماعات الاربعه [المنفرده] خلصت إلى مخرجات ذات اهميه للبرنامج الوطني اليمني للتعامل مع الألغام للأغراض الإنسانيه في اليمن خاصة في الظروف الراهنه.
♻️

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى