نجم يمني في سماء بريطانيا .. بقلم محمد المسيحي

كتب/ محمد المسيحي

خاص(الدستور الأخبارية)عدن:

في عام 2021 م ، برز نجم يمني جديد في سماء بريطانيا ، متمثل في الباحث الشاب شادي محمد عبدالمجيد آل قباطي، الذي حصد العديد من الإنجازات التي تؤكد على غنى اليمن بالعقول المتميزة والكفاءات الشابة القادرة على المنافسة العالمية.

انطلق شادي في رحلة البحث العلمي والتميز، حيث حصل على مرتبة الشرف الأولى خلال دراسته لبرنامج ماجستير فلسفة “دراسات التنمية الاقتصادية” في كلية الملك بجامعة كامبريدج ببريطانيا في عام 2021 م.

وتوّج هذا التفوق بجائزة أفضل رسالة ماجستير عن أطروحته المتميزة بعنوان “إدماج اليمن في مجلس التعاون لدول الخليج العربية: دراسة مقارنة بين الاتحاد الأوروبي ورابطة دول جنوب شرق آسيا”.

إن إنجازات الباحث الشاب شادي آل قباطي تؤكد على أن اليمن تزخر بالعقول الواعدة والكفاءات المتميزة، التي تسعى بكل جد وإخلاص لتمثيل بلدها على أكمل وجه، وتسليط الضوء على إمكانياتها وقدراتها في مختلف المجالات.

فقد برهن شادي على جدارته العلمية والبحثية، مما أهله للحصول على هذه الجائزة المرموقة من جامعة كامبريدج المرموقة.

وليس هذا وحسب، فقد تم تكريم شادي أيضًا عن التفوق العلمي في أمريكا، مما يؤكد على مكانة هذا الشاب اليمني وتميّزه على الساحة الأكاديمية الدولية.

إن هذه الإنجازات التي حققها شادي آل قباطي تعد نموذجًا مشرفًا لشباب اليمن، والذين يؤكدون على أن بلدهم حافل بالعقول النيّرة والكفاءات المتميزة القادرة على المنافسة والتفوق على المستوى العالمي.

وندعو الله أن يحفظ هذه الهامات الشابة ويوفقها لما فيه خير اليمن وتقدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى