المناضل أديب العيسي يدعو إلى تأجيل المليونية والموافقة على طلب وزير الدفاع .

عدن/خاص:

في رسالةً له دعا المناضل والسياسي المعروف أديب العيسي قبائل أبين وقبيلة الجعادنة بوجه الخصوص والشعب الجنوبي عامةً، إلى تأجل موعد المليونية والموافقة على طلب وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري .

وجاء في نص تلك الرسالة ..

من المناظل أديب العيسي إلى أهلي وإخوتي في قبائل أبين الكِرام .

نقف على أوضاع وتطورات قضية المختطف المقدم علي عشال الجعدني بقلب واحد يملئه التساؤلات ما مصير علي عشال الجعدني، ولسنا نحن أبناء أبين فحسب، بل كل محافظات جنوبنا الحبيب الضالع ردفان يافع عدن لحج حضرموت شبوة المهرة سقطرى كلها توحدت على قلب رجل واحد وتنطق بلسان واحد أيضًا #أين_عشال .

فمن منطلق الحكمة والعقل والمنطق أن نعطي أنفسنا فرصة ونترك المجال أمام السلطة القضائية واللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، الذي يقوم بجهود كبيره في هذه القضية، وإلى جانبه الرفاق في النضال والأخوة في الوطن قيادات العاصمة عدن، وكذلك القيادات في أبين لهم دور كبير في التواصل وعليه أنني اقترح بالآتي على أهلنا في الجنوب الحبيب :

1_ تأجيل المليونية التي تداعت لها كل محافظات الجنوب الحبيب، والموافقة على طلب وزير الدفاع اللواء محسن الداعري لهذا التأجيل والالتزام بما ورد في الإجتماع مع معالي وزير الدفاع والقيادات في العاصمة عدن .

2_ تفويت الفرصة على المتربصين بهذا الوطن والمتسلقين ومشعلين نار الفتن على حساب مظلومية البسطاء، وأعطاء الجهات المختصة فرصة لمتابعة قضية المختطف علي عشال الجعدني، ولكون لنا موعد آخر مع مليونية أخرى في حال لم تحصل أي تطورات جديدة في القضية .

3_ وجه النائب العام بتشكيل فريق قضائي لمتابعة التحقيق في هذه القضية، ووجب علينا أن نكون عون للقضاء وللنائب العام فضيلة القاضي قاهر مصطفى وأن نثمن هذه الجهود حتى نرى ثمارها ونرى ما سيحدث بعد هذا .

4_ أن قضية عشال لم تعد محصورة على قبيلة أو محافظة أبين فحسب، بل أصبحت قضية الضالع قبل أبين وقضية يافع وردفان قبل أبين وقضية لحج وعدن وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى قبل أبين، وهذا يعد فخرًا عظيمًا لنا ولكل أبناء الجنوب أن نتوحد لأجل عدالة قضية وأن ننصر المظلوم، فلا يجب أن نضيع هذه القضية ونضيع عدالتها بمهاترات ومشادات وتسرع في إصدار القرار والأحكام على السلطات الأمنية والقضائية والمحلية في العاصمة عدن، ولنترك لهم فرصة أخرى،
أحبتي في جنوبنا الحبيب في أبين الباسلة لنكن على قلب رجل واحد .

5_ نرحب بما جاء في إجتماع وزير الدفاع والداخلية والمحافظين وأعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ومدراء الأمن وقيادات الأحزمة الأمنية والقيادات العسكرية والمشايخ، وعلى القائمين على هذا الإجتماع أن يلتزموا بالموعد المحدد وأن يظهروا لنا خلال هذه الفترة الزمنية المحددة ملابسات القضية بشكل واضح، وإكمال التحقيق مع المتهمين وكشف كل التفاصيل وفق ما تم الإتفاق عليه .

وأخيراً.. إلى أهلنا في قبيلة الجعادنة وقبائل أبين يقول المثل البدوي “إذا أوجهت الرجال أمسك بلحاها” وأطالب وزير الدفاع والداخلية وكل القائمين على هذا الإجتماع الجلوس مع أبناء القبائل خلال الساعات القادمة، وتهدئة الوضع وإقناعهم بعملية التأجيلؤ كون الوضع أصبح متنازع مابين مؤيد ورافض للتأجيل ونسأل الله التوفيق لنا أجمعين …

(( وختاماً هذه نصيحة منا فقط والقرار الأول والأخير لإخوتنا أبناء قبيلة الجعادنة ونحن إلى جانبهم في كل ما يقررونه ))

أديب العيسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى