بحضور رئيس المكتب السياسي الأستاذ عبدالولي الصبيحي مجلس الحراك الثوري بمحافظة المهرة يعقد مؤتمره العام الثالث

المهرة(الدستور)خاص :

انطلقت اليوم السبت فعاليات المؤتمر العام الثالث لمجلس الحراك الثوري الجنوبي بمحافظة المهرة تحت شعار “على الدرب ماضون” بحضور رئيس المكتب السياسي الأستاذ عبدالولي الصبيحي ومندوبين يمثلون مختلف مديريات المحافظة وحضور لشخصيات اجتماعية واعتبارية وانصار الحراك الثوري بالمحافظة.
وخلال انعقاد جلسة المؤتمر العام الثالث لمجلس الحراك الثوري الجنوبي بمحافظة المهرة القى رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي الأستاذ عبدالولي الصبيحي كلمة مهمة .. فيما يلي نصها:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة والأخوات
مندوبي المؤتمر
الضيوف الكرام
ارحب بكم وانتم تتجشمون عناء الحضور للمشاركة في فعاليات المؤتمر العام الثالث للمجلس الاعلى للحراك الثوري الجنوبي بمحافظة المهرة الذي ينعقد اليوم تحت شعار “على الدرب ماضون” والذي ياتي انعقاده ضمن عملية اعادة الهيكلة التنظيمية لعموم مجالس المحافظات والتي تسير بخطى حثيثة ووفقا للبرنامج المحدد لها من قبل المكتب السياسي للمجلس.
الاخوة والاخوات
الحضور جميعا :
ياتي انعقاد المؤتمر العام الثالث لمجلس الحراك الثوري بمحافظة المهرة وقد اتسعت انشطة وفعاليات مجلس الحراك الثوري الجنوبي في عموم الوطن وعلى كافة المستويات واصبح مجلسنا يشكل رقما فاعلا وقوة سياسية وطنية جذورها راسخة على الساحة الجنوبية من عدن حتى المهرة وقد اعاد عملية الهيكلة التنظيمية على أسس علمية وضعت القيادات والقواعد عند مستوى المسؤولية والمشاركة في صنع القرار فاتحة مرحلة جديدة من العمل وتحمل المهام مستخلصين الدروس والعبر من التجارب الماضية ارتقينا خلالها بكافة الانشطة وهو الامر الذي شد الى مجلسنا الكثير من الشخصيات الاجتماعية والاعتبارية والكوادر المؤهلة وقوبلنا بثقة وتفاعل واعتزاز قطاعات واسعة من جماهير شعبنا الجنوبي.
الاخوة والاخوات
الحضور جميعا:
وياتي انعقاد المؤتمر العام الثالث لمجلس الحراك الثوري بمحافظة المهرة وسط تحديات تكتنف الساحة الجنوبية وبات فيها الجنوب يتعرض لمساس كبير في سيادته ومقدراته وثرواته وامنه واستقراره .. وفي هذا الصدد يجدد مجلس الحراك الثوري الجنوبي رفضه المطلق لكل اشكال الوصاية والتبعية والاملاءات الخارجية ويرفض رفضا قاطعا المساس بالسيادة الوطنية كما يرفض اي تواجد للقوات الاجنبية على اراضي الجنوب ويعتبر تواجدها احتلالا وفقا للقانون الدولي .. وعليه فإننا ندعو تلك القوات الاجنبية مغادرة ارض الجنوب .. الخروج من الجزر والموانئ والمطارات ومن كل ارض جنوبية لأن بقائها غير شرعي وغير قانوني ويشكل تهديدا للأمن القومي الجنوبي.
الأخوة والأخوات
الحضور جميعا:
يؤكد مجلس الحراك الثوري الجنوبي بان الازمات المتواصلة في الجوانب الخدماتية والمعيشية والاقتصادية والامنية وإنهيار العملة المحلية وما ترتب عليها من تفاقم المعاناة الإنسانية انما هي مفتعلة من قبل الاحتلال السعودي الإماراتي لتضييق الخناق على المواطنين لفرض واقع الاذلال ولتحقيق اطماع استعمارية في الاستيلاء على موارد ومقدرات وموانئ وجزر ومطارات الجنوب بالضغط لتوقيع اتفاقيات مهينة تسلب من الجنوبيين سيادتهم الوطنية .. وهي كذلك من خلال ادواتها المحلية تقوم بحملات مكثفة من الاعتقالات والاختطافات والقمع لقيادات الحراك الثوري في عدن والضالع وغيرها من المحافظات وان هناك عددا منها اصبحوا مخفيين في السجون مغيبون ومصيرهم مجهولا وقد اتسعت تلك الحملات التعسفية لتشمل الملاحقات لقيادات من حراكنا الثوري والنشطاء وكلها تهدف الى تضييق الخناق على العمل السياسي وحرية التعبير والناقدين والمعارضين للاحتلال السعودي الإماراتي لفرض الراي والصوت الواحد والمكون الواحد الموالي له.
ان مجلس الحراك الثوري الجنوبي يندد بشدة ويدين حملات الاعتقالات والاختطافات والقمع لقيادات الحراك الثوري الجنوبي وللنشطاء ويعتبرها تشكل تهديدا للسلم الاحتماعي وتفتح بؤرا خطيرة للصراعات والفوضى والمعاناة الانسانية .. وعليه فإننا ندعو الى اطلاق سراح كافة المعتقلين والمخفيين قسرا والكف عن الاعتقالات والاختطافات والقمع التي ترسخ لجنوب شمولي غير تعددي نرفضه بقوة.
الاخوة والاخوات
الحضور جميعا:
ان مجلس الحراك الثوري الجنوبي يجدد تضامنه المطلق مع اهلنا في غزة ومقاومتهم الباسلة ويدعم حقهم في التصدي للعدوان الصهيوني الوحشي المدعوم امريكيا وغربيا .. ويدين الصمت العربي والاسلامي المخزي حيال ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بشعة تمثل انتهاكا سافرا لحقوق الانسان وللقانون الدولي الانساني.
الاخوة والاخوات
الحضور جميعا:
احيي انعقاد المؤتمر العام الثالث لمجلس الحراك الثوري الجنوبي بمحافظة المهرة واشد على ايدي المندوبين تغليب المصلحة الوطنية العليا والعمل بروح الفريق الواحد والانطلاق نحو افاق رحبة لتعزيز العلاقة مع الجماهير وحمل قضاياها ومعاناتها كما هو حملنا بروح المسؤولية العالية لقضيتنا الجنوبية والانتصار لها ولن نحيد عن هدفنا الاعلى باقامة الدولة الجنوبية المستقلة التي قدم من اجلها شعبنا قوافل من الشهداء والجرحى والتضحيات الجسيمة.
الرحمة للشهداء الابرار
الحرية للمعتقلين المخفيين قسرا
وانها لثورة حتى النصر

تلى ذلك كلمة في افتتاحية المؤتمر القاها الأستاذ ايمن رمضان عضو المكتب السياسي رئيس دائرة العلاقات العامة لمجلس الحراك الثوري الجنوبي رحب فيها بالحاضرين واكد على اهمية انعقاد المؤتمر في مرحلة تتطلب تضافر الجهود وتعزيز التلاحم الوطني بين اطياف المجتمع.
واوضح ايمن رمضان بان انعقاد المؤتمر العام الثالث لمجلس الحراك الثوري بمحافظة المهرة شكل علامة فارقة لتعاظم دور ومكانة مجلس الحراك الثوري وهو ما يتطلب تسخير الجهود وزيادة الانشطة والفعاليات والحفاظ على تلك المكانة التي افضت الى بروز مجلسنا بقيادته الفاعلة قوة نشطة على الساحة الوطنية.
وكان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثالث لمجلس الحراك الثوري بمحافظة المهرة الأستاذ محسن شعجول قد القى كلمة رحب فيها بالحاضرين ومؤكد بان انعقاد المؤتمر جاء بعد سلسلة من الاجتماعات واعمال اعادة الهيكلة التنظيمية لمجلس المحافظة والتي تكللت بالنجاح بجهود مثابرة من الجميع وبروح المسؤولية العالية.
كما اكد بإن انعقاد المؤتمر العام الثالث لمجلسنا ياتي تنفيذا لخطة مزمنة اعدها المكتب السياسي لعموم محافظات الجنوب وهو ما أحدث نقلة نوعية في عملنا الثوري والجماهيري والتنظيمي وأسس لتحول نوعي في كافة الانشطة نلمسها اليوم حيث اصبح مجلسنا الثوري يحظى بقاعدة عريضة يستمد قوته وفاعليته منها وبات اكثر قوة من اي وقت مضى حاملا امينا لقضيتنا العادلة القضية الجنوبية متحررا من كل قيود الوصاية والتبعية والاملاءات الخارجية ومدافعا بشجاعة وارادة حرة عن السيادة الوطنية وكرامة وحقوق الإنسان.
واضاف : إن اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثالث لمجلس الحراك الثوري بمحافظة المهرة وقد أكملت مهمتها في الإعداد والتحضير لهذا المؤتمر نتطلع الى انتخاب قيادة فاعلة قادرة على تحمل المسؤولية والدفع بكافة الانشطة والفعاليات والمهمات نحو افاق رحبة وتوثيق العلاقات والتلاحم مع الجماهير بما يعزز من مكانة مجلسنا والمضي به قدما لما يعزز من انتصارنا للقضية الجنوبية وتطلعات شعبنا في استعادة دولته حرة مستقلة كاملة السيادة.
كما القت رئيسة قطاع المرأة في مجلس الحراك الثوري الاستاذة خلود فيصل عضو المكتب السياسي كلمة قالت فيها : انه لمن دواعي سرورنا ان يكون لقطاع المرأة في مجلس الحراك الثوري الجنوبي حضور فاعل في فعاليات المؤتمر العام الثالث لمجلس الحراك الثوري بمحافظة المهرة الذي يدشن اعماله اليوم لانتخاب قيادة للمجلس بالمحافظة برعاية كريمة من رئيس المكتب السياسي الأستاذ عبدالولي الصبيحي تتحمل مسؤولية العمل على كافة المستويات خلال المرحلة القادمة على أساس متين من الخطط والبرامج المنبثقة من مبادئ وثوابت الثورة الجنوبية.
نحيي انعقاد المؤتمر العام الثالث لمجلس الحراك الثوري بمحافظة المهرة الذي يشكل نقلة نوعية في مسار العمل الوطني المنحاز لتطلعات وامال شعبنا ووفاءا لتضحيات قوافل الشهداء والجرحى والمعتقلين المخفيين قسرا وعلى دربهم ماضون لتحقيق اهداف الثورة باستعادة الدولة كاملة السيادة غير مفرطين بالسيادة الوطنية وكرامة وحقوق المواطن.
واكدت انه يحق لنا في مجلس الحراك الثوري الجنوبي ان نفتخر ونعتز لوجود المرأة في اعلى سلم القيادة والمناصب من الاعلى الى الادنى في المجلس والمشاركة الفاعلة في صنع القرار وتشكل حضورا فاعلا في كافة الانشطة والفعاليات والمهمات وتحظى بدعم ومساندة رئيس المكتب السياسي الأستاذ عبدالولي الصبيحي ورفاقه في المكتب السياسي وذلك وهو مكتسب جدير بالاعتزاز والفخر لنضالها الوطني الجسور الذي اصبح محل اهتمام وتقدير كل الاطر التنظيمية في المجلس.
ولفتت الى إن قطاع المرأة في مجلس الحراك الثوري الجنوبي يتطلع ان تحظى المرأة بمزيد من الاهتمام والمشاركة في تحمل المسؤولية وتجسيد روح الفريق الواحد والانطلاق بخطى واثقة نحو انجاز كافة المهام السياسية والجماهيربة والتنظيمية والوطنية في مرحلة عصيبة تتطلب تضافر الجهود وتعزيز عرى التلاحم مع الجماهير لاسيما وان مجلسنا مجلس الحراك الثوري قد استعاد مكانته بقيادته الحكيمة الشجاعة واصبح قوة فاعلة على الساحة الجنوبية.

——–
https://www.facebook.com/share/p/zMJN7YYH2Df3GM3b/?mibextid=qi2Omg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى