الأعجم يحذر: القوى الشمالية ستتحد لحربنا.. والسيطرة على الأرض ضرورة

[ad_1]
e4f9acc2 eddf 4f11 b3d4 7552c61b6007

دعا الصحفي عدنان الأعجم، رئيس تحرير صحيفة “الأمناء”، المجلس الانتقالي الجنوبي إلى التركيز على السيطرة على المناطق المتبقية تحت سيطرة القوى المعادية والعمل بجدية على توحيد الجبهة الداخلية في الجنوب.

جاء ذلك في منشور نشره الأعجم على صفحته الشخصية على فيسبوك تابعه صحيفة الدستور الإخبارية، أكد فيه أهمية اتخاذ خطوات عملية بعيدًا عن التطبيل والتهليل غير المنتج.

ووجه الأعجم نصيحته إلى المجلس الانتقالي قائلاً: “إذا أردتم أن تكونوا أصحاب مبادرة وحلول فعلية، فعليكم أولًا السيطرة على ما تبقى من الأرض والعمل الجاد على توحيد الجبهة الداخلية”.

وأوضح أن الشراكة في الحكومة لن تؤدي إلى تحقيق هدف شعب الجنوب، مشيرًا إلى أن “كل القوى الشمالية لم تعترف بأحقية الجنوب في استعادة دولته”.

وحذر الأعجم من التحالفات الشمالية، قائلاً: “رغم اختلافهم، إلا أنهم قد يتحدون لحربنا عندما يكونون متفقين”.

وشدد على ضرورة ضمان مساحة كافية للتعامل مع جميع الظروف والسيناريوهات المستقبلية، مؤكدًا أن المناطق الجنوبية التي ما زالت تحت سيطرة القوى المعادية يجب أن تعود إلى سيطرة الجنوبيين ليكونوا أقوياء في أرضهم.

وأكد الأعجم على أهمية الوحدة الجنوبية قائلاً: “الجنوب ليس ملكًا لأشخاص بل هو لكل أبنائه”.

ودعا إلى الابتعاد عن التخوين والإقصاء، محذرًا من أن انكسار الانتقالي اليوم ليس في مصلحة الجنوب، مضيفًا: “نحن بحاجة من الانتقالي إلى خارطة طريق جنوبية واضحة وجلية، فالمرحلة حساسة وتحتاج إلى خطوات عملية تواكب المتغيرات من كافة النواحي”.

وفي ختام منشوره، شدد الأعجم على ضرورة العمل المشترك للحفاظ على وحدة الصف الجنوبي وتحقيق أهدافه المشروعة، مؤكدًا أن “الجنوب يجمعنا، كما يجمع أمر الجنوب الأخوة في الشمال”.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى