الحرس الروسي يكتشف ثلاثة مخابئ أوكرانية للعتاد والذخيرة في خيرسون

[ad_1]
25524b83 5ee1 41f9 b38e 22ebea3fabc0

أعلن متحدث باسم الحرس الروسي اليوم الأربعاء مصادرة متفجرات وذخائر تم اكتشافها في ثلاثة مخابئ بإحدى البلدات في مقاطعة خيرسون.

وقال المتحدث: “نتيجة لأعمال موجهة خاصة في إحدى بلدات منطقة غينيتشيسك بمقاطعة خيرسون، اكتشف ضباط الشرطة بمشاركة شرطة مكافحة الشغب التابعة للحرس الروسي، ثلاثة مخابئ للمتفجرات والذخائر”.

وأضاف: “عثر ضباط إنفاذ القانون على قنبلتين مزودتين بصمامات، وأكثر من 150 طلقة عيار 5.45 ملم، و4 صواعق كهربائية، و10 عبوات TNT، ولغم مضاد للأفراد ذو تدمير موجه من طراز MON-50، بالإضافة إلى صاروخ من طراز غراد”.

وأوضح أن الصاعق الموجود في صاروخ “غراد” تعرض لأضرار ميكانيكية وتم تدميره بسبب انفجار. وتم ضبط باقي المواد الخطرة وتسليمها إلى الشرطة.

وأشار المتحدث باسم الحرس الروسي إلى أن هذه المخابئ كانت موجودة في مبان ملحقة بمنازل خاصة.

وفي أواخر مايو الماضي، قالت وزارة الدفاع الروسية إن جنود وحدة الهندسة والخبراء التابعة لمجموعة “الوسط” اكتشفوا مخبأ للقوات المسلحة الأوكرانية يحتوي على أسلحة غربية في مدينة أفدييفكا المحررة.

وأوضحت الوزارة في بيان: “اكتشف جنود وحدة الهندسة والخبراء في المجموعة المركزية للقوات، أثناء إزالة الألغام في المناطق الحضرية وأجزاء من الطرق في أفدييفكا، وقاموا بتحييد مخبأ للقوات المسلحة الأوكرانية يحتوي على أسلحة وذخيرة أجنبية الصنع”.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى