بعد اعادة فتح الطريق.. الحوثي يستحدث جمرك جبايات على طريق مأرب البيضاء

[ad_1]

#صحيفة الدستور الإخبارية

استحدثت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، جمرك برّي، لفرض جمارك وجبايات على البضائع القادمة من طريق مأرب – البيضاء الذي أعيد فتحه الأسبوع الماضي، وفقاً لمصادر محلية وإعلامية.

المصادر قالت ان مليشيا الحوثي قبل إعادة فتح الطريق الأسبوع الماضي، كانت قد طلبت من أعضاء المبادرة المجتمعية لفتح الطرقات مهلة 6 أيام لتجهيز وتأهيل الطريق، وخلال المهلة جهزوا نقطة جمركية خاصة بفرض الرسوم على البضائع.

واضافت المصادر، أن المليشيا نقلت النقطة الجمركية والتي كانت تعرف سابقا بمنفذ عفار إلى معسكر السوادية، وأعادت موظفي المنفذ الجمركي الذين سرحتهم عقب إغلاقها لطريق البيضاء – مأرب إبان هجماتها العسكرية اتجاه مديريات جنوب مأرب في العام 2021م.

وأشارت المصادر إلى أن المنفذ الجمركي المستحدث وبعد تجهيزه بالحراسات والأطقم العسكرية، بدأت بممارسة الجبايات وفرض الرسوم على البضائع القادمة من مأرب وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عبر الطريق المفتوح حديثًا.

وكانت الجماعة قد استحدثت منفذ عفار الجمركي، في العام 2017، لفرض الرسوم والجبايات على بضائع المستوردين القادمة من محافظات سيطرة الحكومة.

IMG 5145

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى