اتحاد طلاب الشعيب يقيم حفلاً تكريمياً لطلاب المديرية الخريجين من جامعات مصر بالقاهرة


أقام اتحاد طلاب الشعيب يوم الجمعة 31 مايو 2024 حفل تكريمياً لطلاب وطالبات الشعيب الجامعيين الخريجين الدارسين بمصر، وذلك برعاية كريمة رجال الخير في مديرية الشعيب ممثلة بالأخ محسن القشم أبو مطهر عضو مجلس المستشارين في المجلس الانتقالي، و الأخ مدرم محمد عبدالله السقلدي نائب رئيس الجالية الجنوبية في ولاية كاليفورنيا الامريكية، و عبدالحميد موسى السقلدي .

وشهد الحفل الذي اقيم بالعاصمة المصرية القاهرة كلمة ألقاها د. عبدالجليل شايف الشعيبي رئيس منظمة اصدقاء جنوب اليمن، عبر فيها عن أهمية انشاء كيان طلابي تحت مسمى اتحاد طلاب الشعيب وما له من حافز ودافع معنوي للطلاب الجامعيين والباحثين، والارتقاء بالعملية التعليمية و الأكاديمية لأبناء المديرية.

وتحدث الدكتور شايف عن تجربته في بداية مشواره التعليمي و عن العراقيل التي واجهها هو و شقيقته الدكتورة أمنيات شايف الشعيبي المشهورة على مستوى بريطانيا في تخصص طب الأورام وهي حاصلة على براءة اختراع في مجالها والتي تم تكريمها من قبل عدة جامعات و مراكز أكاديمية على مستوى أوروبا في بداية مشوارهما وما واجهتهم من ظروف مستعصية، مؤكدا ان كل هذا لن يثني من عزيمتهما على مواصلة الدراسة مشيرا إلى ان تلك الصعاب اثمرت تحقيق ما كانا يصبو إليه.

من جانبه القى د.احمد علي الخيلي كلمة عرف خلالها عن الاتحاد، موضحاً فيها عن رؤية الاتحاد لتطوير الطلاب الدارسين من ابناء الشعيب والرسالة التي يسعى الاتحاد لايصالها في بناء مجتمع متسلح بالعلم والوعي، لافتاً إلى الأهداف الاستراتيجية للاتحاد في دعم وتشجيع وتحفيز الطلاب، وتذليل الصعوبات تجاههم، لاسيما خلق بيئة تعليمية مستقرة يستطيع مع خلالها الطالب ان يقدم اعلى قدر من التفوق العلمي.

وقُدمت في مستهل الحفل التكريمي كلمة الاتحاد التي القاها أ.محمد سعيد الراعي بالنيابة عن رئيس الاتحاد، حيث وضح مدى اهتمام الهيئة الإداريّة للاتحاد في دعم وتشجيع الكوادر العلمية، لاسيما اصحاب الشهادات العليا وحرصها على الربط بينهم وبين المستجدين في البحث العلمي من خريجي مرحلة البكالوريوس لنقل الخبرات وتجاوز الصعوبات لدى المستجدين.

وفي السياق ذاته القى كلمة الطلاب د. هلال سالم الغلابي عبر فيها عن شكره لكل الداعمين للطلاب، مثمناً هذا الجمع الطلابي والحضور المهيب لقيادات وشخصيات ابناء الشعيب، تحت مظلة الاتحاد التي تدعو لتوحد طلاب المديرية باعتبارهم اللبنة الاساسية في بناء الوطن والنهوض به مستقبلاً.

واختتم الحفل بتكريم الخريجين من جامعات مصر من مختلف التخصصات بشهائد تقديرية و حوافز رمزية مقدمة من الداعمين لجميع طلاب وطالبات الشعيب بمصر، البالغ عددهم 30 طالب وطالبة.

وحضر حفل التكريم اللواء مطهر مسعد السقلدي نائب وزير الداخلية السابق، والشيخ عبدالحافظ مثنى ناصر، و الشخصية الاجتماعية سالم الربيدي، والأستاذ فيصل نعمان أمين عام نادي الشباب ، و الاستاذ وضاح مطهر السقلدي مسؤول الأنشطة للنادي، أ. احمد الحيدري مدير معهد GMG للغات والترجمة في القاهرة، والشخصية الاجتماعية الشيخ عبدالله شريف الذرحاني، وحشد جماهيري كبير من أبناء الشعيب المتواجدين بمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى