اجتماع في عدن يناقش تعزيز التعاون لدعم مشاريع تنمية الشباب


عُقد اجتماع في العاصمة عدن ضم كلاً من رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات الأستاذ عصام قاسم محمد، والمدير التنفيذي للصندوق الدكتور عبدالله داغم محمد، ومدير مكتب التعليم الفني والمهني بعدن محمد سالم الشكلية، مع مدير مشروع اليونسكو في اليمن السيد نونو أوليفيرا ، سبل تعزيز التعاون المشترك لدعم مشاريع تنمية الشباب.

وخلال اللقاء، استعرض رئيس مجلس الإدارة خطة الصندوق والبرامج التدريبية التي ينفذها في مجال تنمية المهارات والقدرات للشباب في مختلف المجالات الفنية والمهنية على مستوى المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكد رئيس مجلس الإدارة حرص قيادة الصندوق على التعاون والتنسيق لتنفيذ برامج تدعم المشاريع التي تستهدف الشباب في تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرات اللازمة.

من جانبه، أوضح مدير مشروع اليونسكو في اليمن السيد نونو أوليفيرا، ان اللقاء تناول أطر التعاون مع صندوق تنمية المهارات بعدن، بشان التنسيق والتعاون لوضع برامج متخصصة لتدريب الشباب في مهارات البناء والحرف التقليدية التي اندثرت بسبب الحروب والمشاكل وتطوير المناهج التعليميه.

وأشار، أوليفيرا إلى أن اللقاء يهدف إلى البدء بإجراء دراسة مشتركة لسوق العمل والاحتياجات الفعلية في المدينة، للخروج بخطة تدريبية متكاملة تلبي احتياجات السوق وتساهم في تنمية مهارات الشباب.

حضر اللقاء عضوا مجلس إدارة الصندوق هشام باعوضة ،وإبراهيم عبده سعيد، ومدير عام الشئون الماليه نبيل جوهر محمد بن نافع من منسق مشاريع اليونيسكو المكتب الإقليمي لمنظمة لدول الخليج واليمن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى