نتنياهو يهاجم غانتس: عليه وضع مهلة لحماس لا لرئيس الوزراء



الأحد – 19 مايو 2024 – 04:00 ص بتوقيت عدن

نتنياهو يهاجم غانتس: عليه وضع مهلة لحماس لا لرئيس الوزراء


صحيفة الدستور الإخبارية/ متابعات


اتهم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم، الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس، بالخضوع لحركة حماس، والتخلي عن الرهائن والقبول بإقامة دولة فلسطينية، وذلك بعد ساعات من مؤتمر غانتس، الذي هدد فيه بالانسحاب من الحكومة، إذا لم تضع حداً للصراع في غزة، بحلول 8 يونيو المقبل.
وأضاف نتنياهو في بيان عن طريق مكتبه: “كان على غانتس أن يضع مهلة لحماس، لا لرئيس الوزراء”.
وتابع في البيان: “طلبات غانتس تعني ببساطة، إنهاء الحرب بهزيمة إسرائيل، والتخلي عن الرهائن، وإبقاء حماس في السلطة، وإقامة دولة فلسطينية”.
وأضاف البيان “إذا كانت الأولوية لدى غانتز فعلاً، المصلحة الوطنية، وليس الإطاحة بالحكومة، عليه الرد على ثلاثة أسئلة، هل يريد غانتس رؤية العملية العسكرية في رفح تمضي إلى نهايتها؟ فإذا كان كذلك فلماذا يهدد بإسقاط حكومة الوحدة الوطنية، فيما جيش الدفاع يخوض العملية العسكرية؟ وهل يعارض حكم السلطة الفلسطينية في غزة، حتى إذا لم يكن تحت سلطة محمود عباس مباشرة؟ وهل سيدعم إقامة دولة فلسطينية، في جزء من صفقة للتطبيع مع السعودية؟”.
وأردف أن “رئيس الحكومة مصر على القضاء على كتائب حماس، ويعارض جلب السلطة الفلسطينية إلى غزة، وإقامة دولة فلسطينية ستكون بالضرورة دولة إرهاب”.
ووواصل البيان أن نتنياهو يعتقد أن “حكومة الوحدة الوطنية هي المفتاح لتحقيق أهداف الحرب، وينتظر من غانتس أو يوضح للإسرائيليين موقفه من هذه القضايا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى