تعرف على أقصى مبلغ من العملة الصعبة يسمح بإخراجه عبر مطار عدن


كشف البنك المركزي اليمني الرئيسي ومقره العاصمة عدن، عن المبلغ من العملات الأجنبية الذي يسمح بإخراجها عبر مطار عدن الدولي.

جاء ذلك في استنكاره على لسان مصدر إعلامي بالبنك على ما ورد في قنوات جماعة الإخوان باليمن – قناة يمن شباب-، من ادعاءات تزعم بترحيل 300 مليون ريال سعودي شهرياً عبر مطار عدن الدولي دون علم البنك المركزي اليمني.

وقال المصدر ان البنك يعمل بالإجراءات الدولية التي لا تسمح بترحيل أو استقبال أي مبالغ تزيد عن عشرين ألف دولار كحد أقصى مالم تكن مصحوبة بشهادات وتصاريح كتابية موثقة من السلطات النقدية إلى السلطات الجمركية في المنافذ الوطنية لخروج هذه العملات بعد أن تكون قد أخضعتها لكل معايير ومتطلبات التحقق الدولية المقرة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وكذلك إرفاق كل الوثائق المطلوبة والتصاريح الرسمية مع الشحنة إلى السلطات المعنية في بلد الاستقبال والتي بدورها تخضع كل شحنة لكل إجراءات التحقق والامتثال وهي إجراءات صارمة وحازمة.

وعبر المصدر، عن أسفه لصدور هذه المعلومات المضللة من وسائل إعلامية يفترض بها انها وطنية، في الوقت التي تستخدم مليشيات الحوثي الارهابية كل وسائلها وإمكانيات الشعب اليمني المستولى عليها في حربها الاقتصادية لخنق البلد وزعزعة استقرار عملته الوطنية والإساءة لمؤسساته السيادية لتزيد من معاناة الشعب اليمني في كل المحافظات وتتماهي كثير من الأبواق في ترديد الأباطيل والافتراءات دون تحقق ودون أي اعتبار للمعايير المهنية والمصلحة الوطنية.

وطالب المصدر الجهات المختلفة بالدولة والحكومة القيام بواجباتها لإسناد البنك المركزي في معركته الوطنية وبما يحفظ استقرار البلد ويخدم الصالح العام.

وكانت قناة يمن شباب قد زعمت أن أن مصادر حكومية كشفت لها عن ترحيل 300 مليون ريال سعودي شهريا عبر طيران اليمنية من العاصمة عدن إلى مطار جدة دون علم البنك المركزي اليمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى