خالد سلمان يعلق على هجوم الحوثي الأخير

[ad_1]
cf8daddb 5bb9 44ee b204 1963bad199e7

علق الكاتب والمحلل السياسي اليمني”خالد سلمان” على هجوم مليشيا الحوثي الأخير ضد ناقلة نفط مبحرة بإتجاه الصين

وقال خالد سلمان في منشور عبر حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس:

‏صبيحة اليوم السبت ١٨ مايو أصابوا بصاروخ باليستي ، ناقلة نفط مبحرة بإتجاه الصين ، وأسموا فعلهم الإجرامي إنجازاً وبطولة ، إن قلت لهم إنكم تلوثون البحار ، سيرد عليك معتوه مران الأسماك ليس أفضل من اطفال غزة، مع غياب الرابط بين الإثنين.
كارثتنا مع الحوثيي وضع السلاح بيد جاهل ، هو كتلة من البلادة والخرافة والقطيعة مع العصر.
ad

الحوثي مجموع أخطار على الإنسان وعلى السلم الإجتماعي ، على الداخل والجوار وعلى البيئة والإقتصاد الدولي.

وتابع بالقول:
التعايش مع الحوثي خطيئة كبرى ، وتمكينه من حكم اليمن بصفقات من خلف ظهر الجميع أو بالضغط على الجميع ، يعني أن لا سلام لعقود قادمة في المنطقة ، مع جماعة تعتاش على الحرب ،وبندقها هو برنامجها السياسي ، ومشروعها ترسانة مسلحة لترويض الداخل والتمدد نحو الإقليم، إبتزازاً وجسر عبور لتوطين المصالح الإيرانية وجعلها بالقوة القهرية مصلحة يمنية!! ج

مضيفاً في منشوره قائلاً:
نصف مليون قتيل يمني في حربه ، وقصف ناقلة النفط “أم تي ويند” اليوم ، بعد إغراق سفينة المواد الكيميائية “روبيمار“في فبراير الماضي واستهداف حقول إنتاج النفط ،يجعل من بقاء الحوثي حزمة أخطار تتوزع بين زعزعة الأمن والسلم الدوليين ، والإبادة الجماعية للمدنيين اليمنيين ،إلى تدمير البيئة ، فترك اليمن يغرق بالحرب الإيرانية الموكلة للحوثي ، يفتح بوابة جهنم ليحرق الجميع شعوباً وانظمة عربية .

ad
واردف بالقول:
ما أخطر أن تمنح حكم بلاد لجماعة خارج سياقات الزمن ، تتأسس شرعيتها بالخرافة ، فمن يؤمن أن الأسماك جفت دموعها من البكاء على علي والحسين ، لايمكن أن تقنعه أن قصف ناقلة نفط تقتل الإنسان تسمم غذائه وتفتك بالبيئة، ولا تقدم نصراً ومؤازرة لغزة.

مختتما منشوره قائلاً:
بإختصار:
إزالة لا بقاء وتمكين الحوثي ، مصلحة دولية مشتركة، وكل صفقة تتعاطى معه كسلطة امر واقع ، تمثل شراكة في صناعة وتمدد وتغول الكارثة.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى