10 نصائح قد تنقذ حياتك.

[ad_1]

10 نصائح قد تنقذ حياتك.


يعد الحفاظ على السلامة والحياة الشخصية أمر بالغ الأهمية في حياتنا اليومية. فكثير منا يواجه مخاطر محتملة ومواقف قد تهدد حياتنا، ومن الجدير بالذكر أن معظم الحوادث المؤلمة والموت المفاجئ يمكن تجنبها باتباع بعض النصائح البسيطة والمناسبة، من الممكن أن تفقد حياتك بسبب التصرف الخاطي أو أنك تفقد حياتك بسبب أشياء بسيطة يجي أن تطبيقها في الوقت المناسب، إذا كنت تبحث عن طرق لحماية نفسك من الموت المحتمل. 

أولاً وقبل كل شيء يجب عليك أن تكون واعياً تماماً للمخاطر المحتملة التي قد تواجهك في حياتك اليومية، والمخاطر التي قد تقع فيها، إليك بعض النصائح التي يمكن أن تنقذ حياتك في يوم من الأيام.

نصائح قد تنقذ حياتك

  1. لا تحاول إطفاء الزيت المشتعل باستخدام الماء لأن هذا سيؤدي إلى تفاعل خطير وانتشار النار في كل بنطاق واسع، الأفضل أن تقوم باستخدم غطاء معدني كبير لتغطية المقلاة التي تحتوي على الزيت يجب أن يكون الغطاء محكم الإغلاق لمنع تسرب الأكسجين إلى الزيت المشتعلة أو تقوم باستخدام أنبوبة إطفاء الحريق.
  2. في حالة تعرضك للطعن بأداء حادة لا تقم باذالة الأداة من موضع الجرع لأن هذا قد يتسبب بفقدان حياتك بسبب زيادة نزيف الدم، الأفضل أن تقوم بالاتصال بالإسعاف فوراً لتقديم الرعاية الصحية.

  3. إذا كنت في حوض سباحة وتذوقت طعاماً معدني في فمك، اخرج فوراً لأن هذا إشارة لوجود ماس كهرباء في الماء.
  4. إذا شعرت يوماً أن شخصاً ما يراقب سيارتك فاحرص على الاستدامة يميناً أو يساراً اربع مرات وفي النهاية ستشكل دائرة إذا كانوا ماذالوا يسيرون خلفك، فهذا يعني أنهم يراقبوك لا تقود سيارتك إلى المنزل فقط اتصل بالشرطة وتوجه إلى أقرب مركز شرطة.
  5. إذا وقع سلك تيار كهرباء بجوارك فلا تمشي أو تركض، من الأفضل أن تضع قدميك معاً وقم بالقفز مثل الأرنب، والابتعاد عن هذا المكان، هذا يمنع الكهرباء من الانتقال إلى ساق واحدة والخروج من الأخرى، مما يمنعك من التعرض للصدمات الكهربائية المميتة.
  6. في حالة ضياعك في الصحراء ولا يوجد مصادر المياه، لا تفكر في شرب البول، عندما تشرب البول، فإنك تعطي جسمك سوائل للتعويض لوقت مؤقت لكن هذا السائل يحتوي على مواد سامة وخطيرة جداً بالتالي، فإن شرب البول لا يعتبر مصدرصحي أو آمن، ومن الأفضل أن تبحث عن مصادر أخرى للمياه.

  7. في حالة تعرضك للدغة أفعى، لا يجب وضع فمك في موضع اللدغة، لأن هذا يساعد على نشر السم في جسمك بصورة أسرع، ينبغي عليك أن تتخذ الإجراءات اللازمة والاتصال بالاسعاف للحصول على المساعدة الطبية على الفور.
  8. إذا كنت في المنزل وشممت رائحة سمك قوية بدون سبب، قم بإغلاق التيار الكهربائي عن منزلك وقم بالخروج من المنزل فوراً واتصل الطوارئ لأن هذا قد يكون ماس كهربائي.
  9. يستطيع هاتفك الاتصال بأرقام الطوارئ مجاناً، لذالك احرص قبل سفرك لأي لدولة أن تكون على دراية بأرقام طوارئ هذه الدولة.
  10. لا تنزل أو تصعد على الدرج ويديك في جيبك ففي حال وقوعك أو تعثرك من على الدرج لن تستطيع أن تمسك بشيء في حالة أن كانت يديك في جيبك.
[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى