وزارة الزراعة والأسماك تُنهي مسح فني لمحصول أشجار البُن في أبين ولحج وتزور معمل ذي ناخب لتقشير البُن

 

 

أنهى فريق من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية برئاسة المهندس أحمد عبدالملك مستشار الوزير لشؤون التعاونيات والتخطيط الإستراتيجي بالشراكة مع مؤسسة قهوة القمة ، أنهت مسح ميداني لمحصول أشجار البُن في مدرية يِهَر بمحافظة لحج ومديرية سبّاح بمحافظة أبين.

 

وقد أجرى الفريق مع عدد من مزارعي ومزارعات أشجار البُن على مدار اربعة أيام، مسح ميداني لأخذ عدداً من البيانات والمعلومات المفصّلة عن الأعمال الزراعية الرئيسة، ووحدات المساحة، وأعداد أشجار البُن، وآلية زراعتها بالاضافة الى الري والانتاج وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

 

حيث تهدف الوزارة من عمل هذه المسوحات الإستبيانية لمحصول أشجار البُن وباقي المحاصيل الزراعية الأخرى الى تنمية إنتاج المحاصيل الزراعية وتعزيز دخل المزارعين وحل مشاكلهم عبر تحليل تلك البيانات وتوجيه الجهات الداعمة لاستهدافها.

 

يأتي ذلك في إطار اهتمام قيادة وزارة الزراعة والري المتواصل، بالجانب الزراعي عامة، وتحفيزها لمزارعي أشجار البُن خاصة بالمديريات المستهدفة، لكون شجرة البُن تعتبر رمزاً زراعياً وطنياً، ومصدر دخل للبلاد.

 

كما زارت اللجنة الوزارية مصنع ذي ناخب لقشر البُن بقرية حريب بمديرية لبعوس يافع بمحافظة لحج واطلعت من القائمين على المصنع على سير العمل فيه وآلية عمل الآلات في تصفية وتقشير وفرز محصول البُن ، بالإضافة إلى الاشكاليات التي تواجه عملهم والمعالجات المطلوبة لتجاوزها، واشادت اللجنة الوزارية بالجهود التي يبدلها القائمين على المعمل والتي اسفرت على استمرار العمل فيه منذ انشاءه حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى