بلجيكا تستدعي كيتا لمواجهتي النمسا والسويد

[ad_1]
363978

أعلن المدرب دومينيكو تيديسكو، الجمعة، تشكيلة منتخب بلجيكا؛ استعداداً لمواجهتي النمسا والسويد في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت استدعاء مانديلا كيتا الذي لم يخض أي مباراة دولية.

وسيحل كيتا (21 عاماً)، لاعب رويال أنتويرب، محل هوغو سيكيت في التغيير الوحيد الذي يطرأ على تشكيلة الفريق المؤلفة من 24 لاعباً.

وتلعب بلجيكا أمام النمسا في صراع صدارة المجموعة في فيينا، في الـ13 من الشهر الحالي، قبل أن تستضيف السويد بعدها بثلاثة أيام. وقال المدرب في مؤتمر صحافي، الجمعة: «نحتاج قدراً من القوة البدنية في المنتصف في مواجهة هذين المنافسين؛ لذا قررنا استدعاء مانديلا».

ويفتقد المنتخب البلجيكي جهود قائده كيفن دي بروين وحارس مرماه تيبو كورتوا للإصابة. وأبدى المدرب سعادته بعودة الهداف روميلو لوكاكو للمشاركة مع فريقه روما. وقال «إنه يسجل الأهداف ويحظى بثقة مدربه (جوزيه مورينيو)… هذا أمر جيد ليس فقط بالنسبة لروميلو، وإنما بالنسبة لنا أيضاً».

وحصدت بلجيكا 13 نقطة من 5 مباريات متساوية مع النمسا في صدارة المجموعة السادسة، بينما تحتل السويد المركز الثالث بست نقاط.

وضمت تشكيلة المنتخب البلجيكي في حراسة المرمى: أرنو بودار (ستاندار لييغ) كوين كاستيلز (فولفسبورغ) توماس كامينسكي (لوتون تاون) ماتز سيلس (ريسنغ ستراسبورغ).

وفي الدفاع: أمين الدخيل (بيرنلي) تيموتي كاستاني (فولهام) زينو ديباست (أندرلخت) فاوت فايس (ليستر سيتي) آرثر تيات (ستاد رين) يان فيرتونغن (أندرلخت). وفي خط الوسط انضم: يانيك كاراسكو (الشباب) شارل دي كاتيلير (أتلانتا) أوليفييه ديمان (فيردر بريمن) مانديلا كيتا (رويال أنتويرب) أوريل مانغالا (نوتنغهام فورست) أمادو أونانا (إيفرتون) يوري تيليمانس (أستون فيلا).

وفي الهجوم ضمت القائمة: يوهان باكايوكو (أيندهوفن) ميشي باتشواي (فناربخشه) جيريمي دوكو (مانشستر سيتي) روميلو لوكاكو (روما) دودي لوكيباكيو (إشبيلية) لويس أوبيندا (رازن بال شبورت لايبزيج) ليانردو تروسار (آرسنال).

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى