تراجع أسواق الأسهم الأوروبية بعد تحقيقها مستوى قياسي

“ صحيفة الدستور الإخبارية “وكالات:

شهدت الأسهم الأوروبية تراجعًا يوم الجمعة، متأثرة بأداء أسهم شركات التكنولوجيا والسلع الفاخرة، بعد الارتفاع القياسي الذي شهدته الجلسة السابقة.

ووفقًا للبيانات، فقد تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.1 في المئة بحلول الساعة 08:23 بتوقيت غرينتش، لكنه لا يزال في طريقه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثامن على التوالي. وقد تفوق المؤشران فاينانشال تايمز 100 البريطاني وإيبكس الإسباني على نظرائهما الإقليميين.

تراجعت أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 0.9 في المئة بعد أن قادت مكاسب القطاعات الفرعية في الجلسة السابقة، بينما انخفضت أسهم شركات السلع الشخصية والمنزلية بنسبة 0.6 في المئة بسبب تراجع الأسواق الصينية خلال الليل.
وفي نهاية أسبوع حافل، يُراقب المستثمرون بشدة مؤشر مناخ الأعمال في ألمانيا لشهر مارس، بحثًا عن مزيد من الدلائل حول حالة اقتصاد منطقة اليورو.

وفي وقت لاحق من اليوم، سيتحدث كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي، فيليب لين، عن التضخم والسياسة النقدية، بينما ستتجه الأنظار أيضًا إلى تعليقات رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد التي تشارك في قمة زعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

من جهة أخرى، قفز سهم مجموعة فينيكس البريطانية بنسبة 7.5 في المئة، بعد إعلان شركة التأمين عن خطة لتحقيق سيولة تشغيلية بقيمة 1.4 مليار جنيه إسترليني وسداد ديون بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني بحلول عام 2026.
من ناحية أخرى، تراجع سهما بنك نورديا ودانسكي بنك بنسبة 8 في المئة و2.2 في المئة على الترتيب، إذ تم تداولهما دون الحق في توزيع الأرباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى