الثاني خلال ساعات … هجوم حوثي جديد على سفينة في البحر الأحمر


شن الحوثيون مساء اليوم الجمعة، هجوما على سفينة في البحر الأحمر، هو الثاني خلال ساعات.

وافادت شركة أمبري للأمن البحري، قبل قليل، بتعرض سفينة لهجوم على بعد 80 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن.

وكانت سفينة تجارية تعرضت صباح اليوم، لأضرار جراء إصابتها بصاروخ قبالة سواحل اليمن غرب مدينة الحديدة التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي التابعة لإيران.

وأفادت وكالة “يو كاي أم تي أو” التي تديرها القوات الملكية البريطانية في بيان اليوم الجمعة بأن “سفينة تجارية أبلغت عن إصابتها بصاروخ و تعرّضها لبعض الأضرار”، مشيرة إلى أن طاقمها بخير وتواصل الإبحار نحو مقصدها.

وكانت مليشيات الحوثي المصنفة إرهابيا، قالت في بيان عصر اليوم، إنها استهدفت سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية، والطائرات المسيرة، ونفذت ثلاث عمليات ضد ثلاث سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائرات المسيرة.

وقال ناطق المليشيات العسكري، يحيى سريع، إن جماعته نفذت عملية استهداف لسفينة ( ( pacific 01 الإسرائيلية في البحر الأحمر وذلك بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة”.

كما استهدفت المليشيات مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح، حسب زعمها.

وأكدت المليشيات “توسيعِ نطاقِ عملياتِها ضدَّ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالإسرائيليِّ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ لتشملَ المحيطَ الهنديَّ طريقَ رأسِ الرجاءِ الصالح”، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى