عاصفة الجنوب تهب من عدن: الرئيس الزُبيدي يصدر توجيهات قوية لتعزيز الجبهات

[ad_1]
d565e052 48c4 487b 9c24 beed663a45c5

عقد الرئيس الزُبيدي اجتماعاً هاماً مع قادة الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبية، حيث أشاد ببطولاتهم وشدد على ضرورة تعزيز الانضباط والتأهيل، كما تم استعراض مستجدات الأوضاع السياسية والجهود المبذولة للارتقاء بالبناء المؤسسي للقوات المسلحة والأمن.

التضحيات والانتصارات:

أشاد الرئيس الزُبيدي بالتضحيات الجسيمة التي يقدمها أفراد القوات المسلحة والأمن في ميادين الشرف والبطولة، معبراً عن فخره واعتزازه بالبطولات التي حققتها القوات المسلحة في جبهات التصدّي للمليشيات الحوثية ومواكبتها بانتصارات موازية في الحرب على الإرهاب.

الانضباط والتأهيل:

شدد الرئيس القائد على ضرورة تعزيز الانضباط في أداء المهام العسكرية والأمنية، ومضاعفة الجهود في ميادين التأهيل والتدريب، والحفاظ على الجاهزية واليقظة العاليتين، وتعزيز مستوى التنسيق بين الوحدات الأمنية والعسكرية في تنفيذ المهام.

العمل العسكري والأمني:

قدم اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس اللجنة العسكرية والأمنية العليا، شرحاً موجزاً تضمن أبرز ما أنجزته اللجنة في إطار المهام الموكلة إليها بخصوص ترتيب وتنظيم القوات المسلحة والأمن والارتقاء بأدائها وتطوير هياكلها وفق أسس علمية حديثة ومعاصرة.

الأوضاع السياسية:

من جانبه، أطلع الدكتور ناصر الخُبجي، رئيس الهيئة السياسية المساعدة، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، الحاضرين على مستجدات الأوضاع السياسية على الصعيدين المحلي والإقليمي، وفي طليعتها التطورات المتعلقة بالعملية السياسية والتداعيات الخطيرة للتصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

البناء المؤسسي:

وقدم اللواء صالح علي حسن رئيس هيئة العمليات العسكرية المشتركة، شرحاً مفصلا عن الجهود التي تبذلها الهيئة للارتقاء بالبناء المؤسسي للقوات المسلحة الجنوبية والأمن وتعزيز القيادة والسيطرة والضبط والربط العسكري في مختلف الوحدات.

الموجهات الإعلامية:

في ختام الاجتماع، أطلع رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي سالم العولقي قادة الوحدات العسكرية والأمنية على الموجهات ذات الصلة بالإعلام العسكري والأمني وفقا لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، مطالبا قادة الوحدات بالالتزام بآليات العمل الإعلامي العسكري والأمني، من خلال النافذة الإعلامية الموحدة ممثلة بالمركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية وموقع “درع الجنوب”.

[ad_2]

مطاعم ومطابخ الطويل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى