مخيم طبي مجاني لمرضى السكري والقلب في تعز

[ad_1]
04f059fa e8d7 4d08 9b91 3784f82bad99

صحيفة الدستور الإخبارية/ خاص:

بمناسبة اليوم العالمي للقلب نظمت شركة خميس للأدوية بالتعاون مع شركة ابن الهيثم للصناعات الدوائية السورية مخيما طبيا مجانيًا لمرضى السكري والقلب في مركز زراعة القلب والأوعية الدموية وزراعة الكلى بالمستشفى الجمهوري بتعز.

بدأ المخيم يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وتوافد عليه عدد كبير من المواطنين والمرضى من جميع أنحاء المحافظة. وقد اضطر المنظمون إلى توزيع المرضى في صفوف وكتابة أسمائهم مقدمًا لكي يتم دخولهم بشكل منتظم ومقابله الأطباء المختصين وتشخيص حالاتهم واعطائهم العلاجات المناسبة.
شركة ابن الهيثم للصناعات الدوائية السورية قدمت جميع الأدوية اللازمة للمرضى بالمجان، بما في ذلك الأدوية الباهظة الثمن كسيتاكريتين بكل تركيزاته، ودواء روزا كريست.

الدكتور مصطفى الأصبحي، مدير عام فرع شركة خميس للأدوية في تعز قال في تصريح لوسائل الإعلام : إنه تم علاج ما يقارب أكثر من 2000 حالة خلال اليوم الأول من المخيم، وتم صرف الأدوية لهم مجانًا. كما تم عقد محاضرات توعوية للمرضى والحاضرين بمخاطر وطرق وأساليب التعامل مع مرض السكري.

غطت المخيم الطبي العديد من وسائل الإعلام المحلية والدولية ، ويعد هذا المخيم الطبي الأول من نوعه في مدينة تعز، وهو يعكس حرص شركة خميس للأدوية على تقديم خدمات صحية عالية الجودة للمرضى في اليمن. كما يؤكد على أهمية التعاون بين القطاعين الخاص والعام لتحسين الخدمات الصحية .

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى